استطلاع رأي: 22٪من اليهود الأمريكيين الشباب لا يريدون دولة يهودية

28 أبريل 2022آخر تحديث :
يهود امريكا
يهود امريكا

صدى الاعلام – (ترجمة خاصة)  نشرت اللجنة اليهودية الأمريكية، وهي مجموعة ضغط رائدة في إسرائيل، بتاريخ 26 نيسان الحالي  استطلاع رأي لجيل الألفية اليهودي في الولايات المتحدة وفي إسرائيل، حيث تؤكد النتائج الاتجاهات الحديثة التي تفيد بأن ما يقرب من نصف اليهود الأمريكيين لا يشعرون بارتباط وثيق بإسرائيل. و يعتقد 22.5٪ أنه يجب أن تكون هناك دولة واحدة “ثنائية القومية” في إسرائيل وفلسطين.

وجاء في الاستطلاع ان 44% من الشباب اليهود الأمريكيين لا يشعرون بأنهم مرتبطون بإسرائيل . ويؤيد أكثر من واحد من كل خمسة يهود أمريكيين من جيل الألفية فكرة دولة ديمقراطية واحدة في إسرائيل / فلسطين.

أجاب 28٪  من المستطلعين إن الخطاب النقدي لإسرائيل دفعهم إلى “إعادة التفكير” في التزامهم تجاه إسرائيل

فيما يلي بعض النقاط البارزة في الاستطلاعات:

سؤال اخر: ما هي أهمية إسرائيل بالنسبة لهويتك اليهودية؟

قال 53.5٪  بانه مه جدا أو إلى حد ما. بينما قال  43.8٪ ان ذلك غير مهم. وهذا الرقم كبير ومهم لأن مؤسسات يهودية لا حصر لها تؤكد اليوم أن إسرائيل مركزية للهوية اليهودية.

و تُظهر اللجنة اليهودية الأمريكية أن اليهود الأمريكيين واليهود الإسرائيليين لديهم مواقف مختلفة تمامًا.

سؤال اخر في الاستطلاع: هل هو مناسب ليهود الولايات المتحدة محاولة التأثير على سياسة اسرائيل؟

قال  70٪ من المستطلعين أنه غير مناسب.

وجاء في نتائج الاستطلاع ان 22.5٪ من اليهود الأمريكيين يؤيدون قيام دولة ديمقراطية واحدة “ثنائية القومية” بينما وافق 5.4 ٪ فقط من يهود إسرائيل على ذلك .

كتبت لارا فريدمان من مؤسسة السلام في الشرق الأوسط عن استطلاع اللجنة اليهودية الأمريكية:

تظهر الاستطلاعات أن المجتمعين الإسرائيلي والأمريكي مختلفان للغاية، وأن المجتمعين اليهوديين لا يشتركان في وجهة نظر عالمية. الولايات المتحدة هي ديمقراطية فاعلة بكل عيوبها، وإسرائيل ديمقراطية لليهود فقط.

المصدر: موندويس الأمريكية mondoweiss

 

الاخبار العاجلة