انتخابات لبنان: احتقان وإشكالات بين حزب الله والقوات تسفر عن جرحى

15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 12:37 مساءً
Editor
الشأن العربي
حزب الله

صدى الإعلام : السخونة الانتخابية والاحتقان وحملات التحريض بين  حزب الله والقوات اللبنانية  تُرجمت على الأرض على هيئة إشكالات وتضارب بين مناصري الطرفين أبرزها في زحلة حيث سُجّل وقوع جرحى.

كذلك تعرّض مندوبو لائحة القوات في إحدى الخيم في بلدة كفرحونة في قضاء جزين إلى اعتداء من قبل مناصري حزب الله.

أما في دائرة بعلبك الهرمل التي سبق وشهدت ضغوطات على ثلاثة مرشحين شيعة للانسحاب من اللائحة المدعومة من القوات، فقد شهدت النسبة الأكبر من عمليات الترهيب على مندوبي لائحة “بناء الدولة” حيث مُنع العديد منهم وبينهم فتيات من الحضور في أقلام الاقتراع وتعرّض البعض منهم للضرب.

وقد وجّه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع نداءً إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الداخلية بسام المولوي، جاء فيه: “لقد تم طرد مندوبي لائحة “بناء الوطن” من قريتي نيحا والكنيسة في منطقة بعلبك- الهرمل، المطلوب إعادة المندوبين إلى أقلام هاتين البلدتين فوراً وتوقيف المسؤولين عن الاعتداء عليهم”.

كذلك وقع إشكال بين مناصري الحزب السوري القومي الاجتماعي والقوات اللبنانية في مدرسة الحريري في برقايل في عكار، ما أدى إلى اقفال باب الاقتراع لبعض الوقت.

ولم تقتصر التهديدات على مناصري ومندوبي القوات، بل تعرّضت مراقبة الجمعية اللبنانية لمراقبة ديموقراطية الانتخابات “لادي” للتهديد من قبل مندوبي “حركة أمل” في منطقة الرمادية۔

يذكر انه فتحت مراكز الاقتراع في لبنان للانتخابات النيابية، أبوابها اليوم الأحد على السابعة صباحا، في جميع المحافظات، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وفي وقت لاحق أفادت مصادر صحفية، بأن التيار الكهربائي انقطع في منطقة أحد مراكز الاقتراع بمدينة طرابلس، فيما صرحت وزارة الداخلية بأنها تعمل على حل هذه المشكلة.

الاخبار العاجلة