رئيسة البرلمان الأوروبي: سندعم دائما حق إسرائيل في الوجود

24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:04 صباحًا
Rania Lat
الشأن الدوليرئيسي
رئيسة البرلمان الأوروبي

صدى الإعلام : قالت روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي ، إن أوروبا ستدعم دائما حق إسرائيل في الوجود، معتبرة أنه من غير المعقول، أن يظل هذا البند موضع شك.

وفي كلمة لها أمام الهيئة العامة للكنيست، شددت ميتسولا على التزام البرلمان الأوروبي بتعزيز العلاقات مع دولة إسرائيل، مؤكدة أن العلاقات بين إسرائيل والشعوب الأوروبية عميقة”.

وتعقيبا على التهديدات التي تواجه إسرائيل، قالت: “من غير المعقول، في نظر الكثيرين خارج إسرائيل، أن يظل حقها في الوجود موضع شك. أريد أن أكون واضحة: أوروبا ستدعم دائما حق إسرائيل في الوجود”.

 و “حق إسرائيل في الوجود” يعني حق يهود العالم  في التجمع في أرض غيرهم لتكون لليهود حصريا ،  ويكونالاعتراف بهذا “الحق” على أساس الاغتصاب والتطهير العرقي والاضطهاد العنصري.

كما تطرقت إلى عملية السلام، مشيرة إلى موقف البرلمان الأوروبي المؤيد لحل الدولتين، وأن عملية بناء السلام ممكنة، وقالت: “أولئك الذين ينشرون العنف ليس لديهم أجوبة. ليس هنالك أبدا ما يبرر الإرهاب، والعنف لم يكن هو الحل أبدا، ولا يوجد عذر للإرهاب”.

يذكر أن هذه أول زيارة رسمية لميتسولا خارج دول الاتحاد الأوروبي منذ انتخابها لهذا المنصب في يناير الماضي، لتصبح أصغر امرأة تنتخب لهذا المنصب الرفيع.

أقرأ ايضا : https://www.sadaa.ps/309733.html

الاخبار العاجلة