تقرير عبري يكشف.. إدارة بايدن تتخلى عن فتح قنصلية للفلسطينيين بالقدس

30 مايو 2022آخر تحديث :
تقرير
تقرير

صدى الاعلام – كشف تقرير نشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن إدارة بايدن قررت مؤخرا التخلي عن إنشاء قنصلية أمريكية للفلسطينيين بالقدس المحتلة.

ووفقًا للتقرير إنه في أعقاب القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية قبل بضعة أشهر بتجميد الخطوة، قررت إدارة بايدن مؤخرًا: التخلي عن هذه الخطوة، وبدلاً من ذلك اتخاذ سلسلة من الخطوات “لتحسين” العلاقات مع الفلسطينيين.

وبحسب التقرير العبري الذي استند إلى مسؤولين أمريكيين، تعتزم الولايات المتحدة ترقية منصب نائب وزير الخارجية للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية “هادي عمرو” إلى منصب المبعوث الخاص للفلسطينيين.

ووفقاً للتقرير: “سيبقى عمرو في واشنطن لكنه سيعقد اجتماعات متكررة في المنطقة للعمل مباشرة مع وحدة الشؤون الفلسطينية التابعة للسفارة الأمريكية في إسرائيل”.

يذكر أنه في السابق كانت الوحدة تابعة مباشرة لوزارة الخارجية؛ مما يعني أنها لم تكن جزءا هرميا من السفارة، لكن الرئيس السابق دونالد ترامب دمجها في السفارة.

ويقول التقرير: “مع اقتراب موعد تعيين عمرو، ستقدم الوحدة تقاريرها إليه مباشرةً وتتوقف عن أن تكون جزءا من السفارة، في الواقع ستكون ممثلية منفصلة بالنسبة لفلسطينيين بكل معنى الكلمة”.

وبحسب التقرير، لا تزال الوحدة تقدم تقاريرها لواشنطن، لكن الخطوة لتعيين عمرو ستجعلها رسمية.

ويشار إلى أن نية إدارة بايدن هي أن تستكمل بزيارتها سلسلة الخطوات التي من شأنها أن تعوض عن عدم إنشاء قنصلية أمريكية منفصلة في شرقي القدس.

 

اقرأ المزيد :-

تحليلات إسرائيلية.. “ما حدث بالأمس لا يثبت وجود سيادة إسرائيلية على القدس”

الاخبار العاجلة