غانتس يصل الهند ويستعد للقاء وزير الدفاع

2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 10:57 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيليرئيسي
غانتس

صدى الاعلام – وصل وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، فجر اليوم الخميس، إلى الهند، في زيارة كان أعلن أمس عن تأجيلها، ليتم لاحقًا الإعلان عن نيته القيام بها بعد التأخير لساعات.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن غانتس سيلتقي كبار المسؤولين في الهند لتوقيع مذكرات تعاون جديدة في مجالات الدفاع والأمن، إلى جانب بيع صفقات أسلحة دفاعية إسرائيلية.

ومن المتوقع أن يوقع على “إعلان أمني خاص” مع وزير الدفاع الهندي، راجناث سينغ، ويلتقي برئيس الوزراء ناريندرا مودي قبل العودة يوم الجمعة.

ونقلت صحيفة إسرائيلية عن الحزب الوسطي قوله إن “محاولة عرقلة زيارة وزير جيش الاحتلال الأمنية للهند أضرت بأمن الدولة وعلاقاتها مع إحدى أكبر القوى العظمى في العالم”.

يذكر أن زيارة غانتس قد تأجلت إلى الهند في نيسان/أبريل الماضي، وذلك بسبب زيارة مشابهة كان يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، كما أجلت أمس للمرة الثانية لعدة ساعات بسبب التصويت على مشاريع قوانين للمعارضة، حيث اضطر للبقاء لمنع خسارة الائتلاف الحكومي عمليات التصويت.

وجاء في بيان صادر عن حزب “كاحول لافان” أن “الليكود قرروا أنهم معارضة لدولة إسرائيل. والمحاولات لاستهداف سفر وزير الأمن إلى الهند هي مس بأمن الدولة وعلاقاتها مع إحدى الدول العظمى المؤثرة في العالم”.

 

 


عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”


 

الاخبار العاجلة