إصابات واعتقالات في حملة مداهمات واسعة بالضفة الغربية

21 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 10:05 صباحًا
Editor
الشأن المحليرئيسي
اعتقالات في الضفة
اعتقالات في الضفة

صدى الإعلام: أصيب عدد من المواطنين، واعتقل ما لا يقل عن 20 في حملة مداهمات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مصادر صحفية فإن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في قرى وبلدات ومدن مختلفة من الضفة، وسط مواجهات عنيفة أدت لوقوع إصابات، وكذلك إخضاع الأهالي لتحقيقات ميدانية، وتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، 6 مواطنين، هم: الشيخ محمد خروب، المحرر يوسف غوانمة، محمد نخلة، المحرر يوسف الزبيدي، وجميعهم من مخيم الجلزون، ومحمد الصافي من سردا، وعلي البرغوثي من كوبر.

وإلى شمال الضفة الغربية، اعتقل هيثم غوادرة من بير الباشا غرب جنين، ومحمد جوابرة من قباطية جنوب المحافظة، ومنير فقهاء من طوباس، وكاظم حنني من بيت فوريك شرق نابلس، وحسين أبو ذراع، وشقيقه محمد من سكان مخيم بلاطة.

وفي الجنوب، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من بيت حم، هم: الطفل مصطفى عامر صباح، والفتى محمد ياسين صباح، وعمر العمور، ومرون حميد، وأحمد صباح، وإبراهيم صباح، وجميعهم من تقوع، ومحمد الشيخ خليل من مراح، فيما اعتقل من إذنا غرب الخليل، المحرر المعتصم بالله الجياوي.

وفي سياق متصل شهدت بلدة تقوع عمليات اقتحام واسعة نفذت خلالها الاعتقالات، وقامت قوات الاحتلال بتفتيش واسع للمنازل بعد تفجير بعض مداخلها، وسط حالة من إرهاب المواطنين وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي، وأن إحدى المركبات تعرضت لإطلاق النار خلال توقفها أمام أحد المنازل.

ووصف تيسير أبو مفرح مدير بلدية تقوع اقتحام البلدة لهذا الفجر بأنها عملية واسعة، ضد المواطنين الآمنين في منازلهم، وأنه بمثابة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواطن الذي يتعرض باستمرار لمثل هذه الاعتداءات.

وفي جنين، أصيب  5 شبان خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة قباطية بمشاركة وحدات خاصة، وسط مواجهات واشتباكات مسلحة.

ونقل عن مصادر طبية، أن إحدى الإصابات كانت في الخاصرة، وأخرى بعيار مطاطي في القدم، بينما باقي الإصابات بين شظايا واختناق بسبب الغاز المسيل للدموع.

الاخبار العاجلة