الشيخ يلتقي وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في الخارجية البريطانية

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 6:43 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
آسيا

صدى الإعلام: استقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الخميس، وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة أماندا ميلينج والوفد المرافق لها.

وبحث الشيخ، خلال اللقاء مع وفد الخارجية البريطانية، آخر التطورات والمستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة إقليميا وعالميا، وما تشهده الأراضي الفلسطينية من اعتداءات مستمرة خاصة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وما تشهده أيضا من استيلاء على الأراضي في الضفة الغربية وبناء المستوطنات، خاصة بعد نيّة الحكومة الإسرائيلية، كما أعلنت، بناء 4 آلاف وحدة سكنية استيطانية وتهجير السكان الفلسطينيين وهدم مساكنهم في يطا وغيرها من المناطق الفلسطينية.

كما تحدث الشيخ عن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية جرّاء وقف المساعدات التي تقدم لدولة فلسطين، والاقتطاعات المستمرة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية.

وشدد الشيخ على ضرورة وقف كل هذه الإجراءات الممنهجة أحادية الجانب، التي من شأنها تقويض حل الدولتين، وضرورة وجود أفق سياسي ينهي الاحتلال ويفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية وغزة.

وشكر بريطانيا على دعمها للشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

بدورها، أكدت وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة ميلينج موقف بريطانيا الداعم لحل الدولتين القائم على حدود عام 1967.

الاخبار العاجلة