غزة: شهيدان وعدد من الجرحى في غارات متواصلة اليوم

6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 12:02 مساءً
Bashar02
الشأن المحلي
غزة

صدى الإعلام: أعلنت مصادر طبية في مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة، قبل قليل، عن استشهاد مواطن، متأثرا بإصابته في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرضا زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع العدد إلى شهيدين.

وأفادت مصادر إعلامية بأن طائرة حربية من دون طيار أطلقت صاروخا واحدا تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطنين تميم غسان حجازي، وأسامة الصوري (26 عاما).

وتحلق، في هذه الأثناء، طائرات حربية إسرائيلية على ارتفاعات مختلفة في أجواء مدينة غزة.

وقالت المصادر  إن الطائرات الحربية من طراز (أف 16) تحلق على ارتفاعات مرتفعة ومنخفضة في أجواء قطاع غزة محدثة أصواتا قوية جدا، ما يبث حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين، لا سيما في صفوف الأطفال والنساء.

 وكانت الطائرات الحربية قد قصفت منذ الصباح مناطق مختلفة في قطاع غزة مخلفة شهيدين، وعدة إصابات، كما ألحقت اضرارا مادية بممتلكات المواطنين.

وترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم أمس إلى 12 مواطنا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب 80 آخرون، بينهم 23 طفلاً و13 سيدة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في القطاع، لليوم الثاني على التوالي.

هذا وأدانت القيادة والفصائل والفعاليات الوطنية، ومنظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف، وعدة دول ومنظمات عربية ودولية، العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة.

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف العداون على أبناء شعبنا في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

من جهته أدان رئيس الوزراء محمد اشتية العدوان الإسرائيلي على القطاع، محملا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير.

وطالب اشتية المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعنبا، وبوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا.

الاخبار العاجلة