الرئيس يستقبل مجلس أمناء جامعة الاستقلال الجديد

10 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:51 مساءً
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
الاستقلال

صدى الإعلام:استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مجلس أمناء جامعة الاستقلال الجديد، الذي عقد اجتماعه الأول اليوم، لانتخاب رئيس مجلس الأمناء، ونائبا له، وأمينا للسر.

وأكد سيادته، الدور الكبير والهام الذي تلعبه جامعة الاستقلال بشقيها الأكاديمي والأمني في رفد قطاع الأمن الفلسطيني بالخبرات المؤهلة علمياً وأكاديمياً.

وأشار الرئيس، إلى أهمية استكمال مسيرة الجامعة المميزة وتطويرها بما يعود بالنفع على القطاع الأكاديمي والمؤسسة الأمنية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني.

وكان مجلس أمناء جامعة الاستقلال المكلف من قبل الرئيس عقد اجتماعاً له، حيث تم انتخاب الفريق الحاج إسماعيل جبر رئيساً لمجلس الأمناء، والدكتور أحمد مجدلاني نائباً لرئيس مجلس الأمناء، واللواء زكريا مصلح أميناً للسر.

وعقب إجراء الانتخابات، تم تداول عدد من القضايا المتعلقة بعمل مجلس الأمناء وانتظام اجتماعاته حرصاً على انتظام عمل وبرامج الجامعة.


ضابط من جامعة الاستقلال يحصل على المركز الأول للوافدين الأجانب في الجزائر


وكانت جامعة الاستقلال بدأت  مسيرتها في العام 2007 بعدد (70) من الموظفين، واستمر هذه العدد بالارتفاع لمراعاة الاحتياجات للكادر البشري الناتج عن توسع الجامعة الذي تطلب المزيد من الموظفين ليصل حاليا إلى (320) موظف وموظفة، وتولي الجامعة أهمية كبيرة لتوظيف المرأة في كوادرها البشرية.

وإن من أهم انجازات جامعة الاستقلال هو الانتقال أكاديمياً من مستوى الدبلوم المهني المتخصص إلى مستوى درجة البكالوريوس، حيث انطلقت الجامعة بمسيرتها التعليمية ببرنامج دبلوم واحد يقدم على مدار عام أكاديمي واحد لمنتسبي الأجهزة الأمنية، ووصلت اليوم إلى توفير فرصة التعليم الجامعي في برامج البكالوريوس وعددها عشرة، مع وجود 3 برامج دبلوم متوسط، وجميع هذه البرامج معتمدة من وزارة التعليم العالي الفلسطينية.

فيما تطرح الجامعة برنامج ماجستير مشترك في الإدارة العامة بهدف إعداد كوادر بشرية تتمتع بالقدرة على التعامل مع كافة القضايا الإدارية والمهنية، من خلال تزويدهم بكافة المهارات والمعارف والنظريات اللازمة لقيادة المؤسسات العامة، ومواجهة التحديات التي قد تواجه عملهم.

الاخبار العاجلة