نوفل : يجب وقف احتكار الولايات المتحدة لقضايا الشرق الأوسط

22 يونيو 2016آخر تحديث :
نوفل : يجب وقف احتكار الولايات المتحدة لقضايا الشرق الأوسط

المصدر: صحيفة ريا نوفستي الروسية

ترجمة خاصة – صدى الاعلام 

 

قال السفير الفلسطيني في موسكو عبد الحفيظ نوفل خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة الأنباء التابعة لوكالة “روسيا سيفودنا” إن الرئيس  محمود عباس يعتزم إلقاء خطاب في البرلمان الأوروبي. وأضاف: “أعتقد أن خطابه سيتناول مبادرة باريس بشأن التسوية وموضوع الانتخابات “.

واكد نوفل  ان فلسطين رحبت بنتائج المؤتمر الدولي الذي عقد في باريس مؤخراً، وقال:”اعتقد بأن هذا المؤتمر مهم جداً و ندعم هذه المبادرة ونأمل تقدم التسوية إلى الأمام”.

ودعا نوفل إلى ضرورة وقف احتكار الولايات المتحدة لقضايا  الشرق الأوسط، وأضاف “يجب وقف الاحتكار الأمريكي لقضايا الشرق الأوسط، وهنالك بالطبع دور خاص لروسيا التي تعزز وزنها اليوم في العلاقات الدولية. وأكد السفير أن روسيا وفلسطين تحاولان المساهمة في خلق رؤية جديدة بشأن الوضع في الشرق الأوسط وهذا ضروري .

وقال نوفل : “كما تعلمون فإن روسيا تسعى إلى إقامة علاقات متوازنة مع إسرائيل وفلسطين…وينبغي النظر من خلال منظور كامل لقضايا الشرق الأوسط”.

وقال السفير إن فلسطين مستعدة لبذل جهود خاصة في عملية التسوية مؤكدا ان : “البلدان التي اجتمعت في باريس اقترحت أفكار، وكانت هذه مبادرة جيدة، وانتم تعلمون أن الرباعية اجتمعت في بروكسل قبل يوم من اللقاء في بارس، ومن الممكن أن تجتمع في سبتمبر، و نأمل بأن يكون هناك دفع للتسوية و عملية المفاوضات، ونأمل بأن يلعب المجتمع الدولي دوره و نحن مستعدون لاتخاذ خطوات خاصة في سياستنا مع إسرائيل ولكن من المهم أن تعترف إسرائيل بفلسطين”.

فيما يخص المصالحة قال  نوفل: ” إن انقسام الحركة الفلسطينية يمثل جرحا كبيرا بالنسبة لنا، وهذا الانقسام لن يخدم مصالحنا، والرئيس محمود عباس سيدعو إلى إجراء انتخابات من شأنها أن تؤدي إلى التغلب على الانقسام”.

 

الاخبار العاجلة