انتخابات الكنيست الـ25.. فتح باب تسجيل القوائم الانتخابية

14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 5:30 مساءً
Rania Lat
الشأن الاسرائيليرئيسي
انتخابات الكنيست الـ25.. فتح باب تسجيل القوائم الانتخابية

صدى الإعلام _  تفتح لجنة الانتخابات المركزية لـ انتخابات الكنيست الـ25 التي من المزمع أن تُجرى في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل مقرها ظهر اليوم، الأربعاء، أمام الأحزاب السياسية من أجل تقديم طلبات قوائم مرشحيها لانتخابات الكنيست المقبلة، وذلك منذ الساعة 13:00 بعد الظهر ولغاية الساعة 17:00 مساء اليوم، وغدا منذ الساعة 16:00 ولغاية الساعة 22:00.

وبحسب المعلومات المتوفرة، طلب 55 حزبا استمارات تسجيل قوائمهم الانتخابية من مكاتب لجنة الانتخابات المركزية لغاية الآن، لكن لم يُعرف عدد القوائم التي ترغب بالمنافسة في الانتخابات المقبلة.

وقررت لجنة الانتخابات المركزية نشر آلاف من المراقبين وكذلك كاميرات لتوثيق عملية فرز الأصوات.

ومما يذكر أن 39 قائمة تنافست في الانتخابات الماضية اجتازت منها نسبة الحسم 13 قائمة فقط.

وصرحت مصادر مطلعة على التحركات الحزبية أن القائمة المشتركة ستقدم أوراق ترشحها بمركباتها الثلاثة (الجبهة الديمقراطية، والتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة العربية للتغيير) وشارتها (و ض ع م)، مساء غد الخميس، كما ستقدم القائمة العربية الموحدة/ الحركة الإسلامية (الجنوبية) أوراق قائمتها إلى لجنة الانتخابات المركزية لانتخابات الكنيست الـ25 غدا.


للمزيد :  استطلاع رأي يظهر تراجع شعبية “الليكود” في انتخابات الكنيست المقبلة


ظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشرت نتائجه، مساء أمس الثلاثاء، تراجع شعبية حزب “الليكود” بقيادة بنيامين نتنياهو، وتحصل معسكر “اليمين” على 60 مقعدا في انتخابات “الكنيــست” المقبلة.

حيث جاءت نتائج الاستطلاع كما يلي: تحصُّل حزب “الليكود” الذي يترأسه بنيامين نتنياهو، على 32 مقعدا، في حين تحصل القائمة المشتركة على 5 مقاعد، مقابل تحصُّل القائمة الموحّدة (الحركة الإسلامية الجنوبية)، على 4 مقاعد.

يأتي ذلك قبل يومين من الموعد النهائي لتقديم الأحزاب، قوائم مرشحيها لانتخابات الكنيست، التي ستُجرى في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

الاخبار العاجلة