“ثقافي طولكرم” و”الظاهرية” يتقاسمان الصدارة

18 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 12:35 مساءً
Rania Lat
رياضة
“ثقافي طولكرم” و”الظاهرية” يتقاسمان الصدارة

 صدى الإعلام _ اختتمت، مساء اليوم السبت، مباريات الأسبوع الثاني من دوري المحترفين لكرة القدم، والتي شهدت تحقيق الفوز الثاني لثقافي طولكرم وشباب الظاهرية، ليتقاسما صدارة سلم الترتيب، في حين نجح حامل اللقب في الموسمين الأخيرين “شباب الخليل” في تحقيق فوزه الأول في الدوري.

وفي التفاصيل، فاز “شباب الخليل” على “ترجي واد النيص” بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، على استاد الخضر جنوب بيت لحم، ضمن مباريات الأسبوع الثاني من دوري المحترفين.

وافتتح موسى ترابين التسجيل للشباب في الدقيقة 28 بعد أن استلم الكرة داخل الصندوق وسددها على يسار حارس الواد توفيق علي. وفوت تامر صيام فرصة تعزيز النتيجة بعد أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 54، قبل أن يسجل عدي خروب الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وشهدت المباراة حالتي طرد لأحمد جمال أبو حماد من “واد النيص” ومحمد جعبري من “شباب الخليل” في الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر المباراة.

وعلى استاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، قلب “هلال القدس” تأخره أمام “مركز بلاطة” بهدف إلى فوز بهدفين.

وافتتح هيثم خير الله التسجيل لبلاطة في الدقيقة 35، ورد محمد مراعبة بهدف التعادل للهلال في الدقيقة 77، قبل أن يخطف زميله محمد عبيد هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وعلى استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، حقق “ثقافي طولكرم” فوزا مهما على “شباب السموع” بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وافتتح “السموع” التسجيل في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول عن طريق بهاء ربايعة. وفي الشوط الثاني، نجح “الثقافي” في قلب النتيجة وتسجيل هدفين في ظرف 5 دقائق، عبر أدهم خويلد في الدقيقة 73 وأحمد عاطف دراغمة في الدقيقة 77، قبل أن يضيف حمزة عيسى الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

وكانت مباريات الأسبوع الثاني قد افتتحت، الجمعة، حيث حقق “شباب الظاهرية” انتصارا مهما على “جبل المكبر” بهدفين نظيفين على استاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل، سجلهما محمد أبو خميس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42 وعاطف أبو بلال في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة.

كما فاز “مؤسسة البيرة” على “إسلامي قلقيلية” بهدفين مقابل هدف على استاد الشهيد فيصل الحسيني، وسجل رائد الدحلة هدفي “البيرة” في الدقيقتين 14 و17، في حين سجل لقلقيلية إسلام أبو نعمة في الدقيقة 65.

وعلى نفس الاستاد، تعادل “شباب الأمعري” مع “أهلي الخليل” بهدف لمثله. وافتتح “الأمعري” التسجيل في الدقيقة 56 من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح داوود سرحان، وعادل محمد البدوي النتيجة للأهلي في الدقيقة 84.

ومع اختتام مباريات الأسبوع الثاني، تصدر “ثقافي طولكرم” سلم الترتيب بـ 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن “شباب الظاهرية”، وحل “شباب الخليل” في المركز الثالث بـ 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن “مؤسسة البيرة”. ويتذيل سلم الترتيب فريقا “شباب السموع” و”إسلامي قلقيلية” بدون نقاط.

الاخبار العاجلة