الرئيس الجزائري يلتقي ممثلي الفصائل الفلسطينية

13 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2022 - 7:45 صباحًا
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
الفصائل

صدى الإعلام: التقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء أمس الأربعاء، ممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركين في مؤتمر “لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية” الذي تحتضنه الجزائر.

وستتوج أعمال المؤتمر، اليوم الخميس، بالتوقيع على “إعلان الجزائر” الذي سيكون بمثابة أرضية صلبة لتحقيق الوحدة بين مختلف الفصائل الفلسطينية التي حققت توافقا غير مسبوق خلال هذا المؤتمر.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن تقديرهم لجهود ودور الجزائر والرئيس تبون في لم الشمل الفلسطيني، خاصة قبيل انعقاد القمة العربية بالجزائر مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والتي ستكون القضية الفلسطينية أحد محاورها الأساسية.

وثمن المشاركون في هذا اللقاء، الذي تحضره جميع الفصائل الفلسطينية، مبدأ الجزائر الراسخ في دعم القضية الفلسطينية.

وفي نهاية تموز/يوليو الماضي، كشف رئيس الجمهورية عن سعي الجزائر لاحتضان اجتماع للفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية.

وأكد تبون خلال اللقاء الإعلامي الدوري مع الصحافة الوطنية أن الجزائر “لديها كامل المصداقية” لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، كونها “الدولة الوحيدة التي ليست لديها حسابات ضيقة في هذا الشأن، فهي تقف إلى جانب منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني”، مشددا على أنه “بدون وحدة وبدون توحيد الصفوف، لن يتحقق استقلال دولة فلسطين”.


أبو عطية: ندعو الدول العربية الى ان تحذو حذو الجزائر في دعم القضية الفلسطينية

الجزائر تحتضن اجتماع الفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية

هل سيضع حوار الجزائر حدا لمسلسل الفشل؟


 

الاخبار العاجلة