غانتس: يجب أن نكافح حتى لا ترتكب إسرائيل أخطاء قد “تحصد الأرواح”

12 نوفمبر 2022آخر تحديث :
غانتس

صدى الإعلام: قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء الجمعة: “يجب أن نكافح حتى لا ترتكب إسرائيل أخطاء استراتيجية من شأنها الإضرار بموقفها السياسي وقوتها الأمنية”.

وأضاف غانتس في تصريحات نقلتها صحيفة معاريف العبرية، “أتمنى عدم ارتكاب أخطاء قد تضر بالمجتمع الإسرائيلي وشرعية إسرائيل في العالم، وقد تحصد الأرواح”.

وتابع، “أتمنى ألا يسمح نتنياهو بذلك، ولست متأكدًا من أن ذلك سيكون تحت سيطرته، وقد تسود شؤونه الشخصية على ما هو جيد وصحيح للبلاد، وبالتالي سيكون أسير لشركائه المتطرفين وعديمي الخبرة”.

وفي سياق آخر، تمت الموافقة على المقترح الفلسطيني في الأمم المتحدة بمطالبة محكمة لاهاي بموقف قانوني ضد إسرائيل بأغلبية 98 دولة، مقابل اعتراض 17 دولة، وامتناع 52 دولة عن التصويت.

ومن جانبها، قالت قناة كان: “محكمة لاهاي ستقرر ما إذا كان الوجود الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة “احتلال مستمر”، وكبار المسؤولين الإسرائيليين يرون أن الفلسطينيين يحاولون نقل النزاع مع إسرائيل إلى الساحة القانونية”.

وتعقيبها على هذا الأمر، قال سفير اسرائيل بالأمم المتحدة جلعاد أردان: “بعد أن انتقل الصراع إلى محكمة لاهاي، الفلسطينيون سيكوز لهم عذر جديد لمقاطعة أي حوار مع إسرائيل وإدامة الصراع”. وفق قوله


أربع قرارات لصالح فلسطين … إجماع دولي على تمديد ولاية “الأونروا” وعدم قانونية المستوطنات

الرئيس: سنواصل المسيرة وسنمضي على درب الرمز ياسر عرفات حتى القدس ورفع علمنا عليها


 

الاخبار العاجلة