“فتح”: الفوز الساحق للشبيبة الطلابيّة في “البوليتكنك” تعبير عن اصطفاف جماهير شعبنا حول الحركة وخياراتها

14 مارس 2023آخر تحديث :
فتح:

صدى الإعلام: أكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) أنّ الفوز السّاحق الذي حقّقته حركة الشبيبة الطلابيّة في انتخابات مجلس طلبة جامعة البوليتكنك لعام 2023 أمام كتلة الوفاء الإسلاميّة التابعة لحركة حماس وتحالف نبض الطلبة اليساريّ؛ هو تعبيرٌ عن اصطفاف جماهير شعبنا حول خيارات الحركة وبرنامجها السياسيّ، مضيفة أنّ هذا الفوز يأتي ضمن النهج الديمقراطيّ الذي تلتزم به الحركة، وتحرص على ديمومته منذ انطلاقتها.

وأضافت حركة “فتح”، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الثلاثاء، أنّ الانتصار الديمقراطيّ لحركة الشبيبة الطلابيّة في انتخابات مجلس طلبة جامعتي “البوليتكنك” و”الخليل”، يُثبت بِما لا يدع مجالا للشك أنّ اتجاهات شعبنا السياسيّة والوطنيّة تنسجمُ وخيارات الحركة وتوجّهاتها.

وتساءلت حركة “فتح” حول منع حماس إجراء الانتخابات بكافّة أشكالها (النقابيّة، البلديّة، الطلابيّة) في القطاع، متسائلةً بأيّ حق يتم حرمان المواطنين الفلسطينيين من ممارسة حق الاقتراع؛ وهو من الحقوق الطبيعيّة والأساسيّة للمواطن الفلسطيني؟

وفازت حركة الشبيبة “كتلة شهداء الأقصى” الذراع الطلابي لحركة فتح بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين بحصولها على 21 مقعدا من أصل 41، تنافست عليها ثلاث كتل طلابية.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة البوليتكنك خليل عمرو، في مؤتمر صحفي عقد لإعلان النتائج، إن ثلاث كتل طلابية خاضت انتخابات مجلس الطلبة، هي: كتلة شهداء الأقصى، وكتلة الوفاء التي تمثل الكتلة الإسلامية، وكتلة نبض الطلبة لليسار الفلسطيني.

وقال عمرو، إن النتائج جاءت على النحو التالي: كتلة كتائب شهداء الأقصى حصدت 21 مقعدا بواقع 2286 صوتا، وحصدت كتلة الوفاء 19 مقعدا، بواقع 2102 صوت، وكتلة نبض النبضة حصلت على مقعد واحد بواقع 162 صوتا.

وأضاف أن عدد الطلبة الذين حق لهم الانتخاب 7544 طالبا، موزعين على 14 صندوقا، فيما بلغت نسبة المشاركة 63%.

وأشار إلى أن الانتخابات جرت في أجواء ديمقراطية دون تسجيل أي خروقات، وذلك بجهود ممثلي الكتل الطلابية، والهيئتين الإدارية والتدريسية اللتين وفرتا الأجواء التنافسية والرقابة على هذه الانتخابات التي عززت مشاركة الطلبة، بعد غياب عن ممارسة حقهم في الانتخاب واختيار ممثليهم منذ عام 2019


“فتح” تدعو كوادرها إلى النفير العام والتصدي لاعتداءات المستوطنين


الاخبار العاجلة