إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة في برلين

14 مايو 2023آخر تحديث :
احياء ذكرى النكبة في برلين
احياء ذكرى النكبة في برلين

صدى الإعلام : ضمن فعاليتها لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين، نظمت اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة في برلين، يوم أمس السبت، يوماً فلسطينياً مميزاً، في إحدى الساحات العامة والمهمة في العاصمة الألمانية برلين (ساحة هرمان).

وأكد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما أدانوا عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وتفاعل الشعب الألماني بشكل كبير خلال احتفال الجالية الفلسطينية بذكرى النكبة، مؤكدين تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني، بالرغم من قيام الحكومة الألمانية بفرض بعض المعيقات خلال إحياء ذكرى النكبة.

وتخللت الفعالية تقديم عرض للتراث الفلسطيني العريق، وتقديم المأكولات والحلويات الفلسطينية الشهيرة، وعرض الأزياء الفلسطينية من كل مدن فلسطين، التي يحاول الاحتلال سرقتها وتسويقها حول العالم على أنها “تراث إسرائيلي”، بهدف طمس الهوية الفلسطينية.

وأكد الفلسطينيون في برلين أنهم جزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني الذي يدافع عن ممثله الشرعي والوحيد  منظمة التحرير الفلسطينية، ويناضل منذ عشرات السنين، من أجل استعادة حقوقه المشروعة في تقرير المصير، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وفق القرار الدولي ١٩٤، وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

الاخبار العاجلة