الفصائل الوطنية ترحب بدعوة الرئيس لاجتماع طارئ للأمناء

4 يوليو 2023آخر تحديث :
الرئيس - القيادة -عدوان جنين

صدى الإعلام: لاقت دعوة الرئيس محمود عباس، بعقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، ترحيبًا واسعًا من قبل العديد من الجهات الفلسطينية.

سلامة: “فتح” ستكرس جهدها لإنجاح الاجتماع

اعتبرت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها محاولة لتحقيق واحد من أهداف المشروع الصهيوني، وهو تهجير الفلسطينيين والنيل من نضالهم.

وقالت سلامة في تصريح إذاعي لـ “صوت فلسطين”، إن المشاهد المؤلمة والجريمة التي يرتكبها الاحتلال في المدينة ومخيمها مستخدما الطائرات والجرافات والقناصة تُبَث على أنظار العالم الذي يقف عاجزا عن الرد.

وشددت على أهمية دعوة الرئيس عباس إلى عقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل، من أجل وضع رؤية شاملة لهذا العدوان الهمجي على جنين ومخيمها والتصدي له، مؤكدة أن حركة فتح ستكرس جهدها من أجل عقد هذا الاجتماع وإنجاحه.

“فدا” ترحب بدعوة الرئيس وتؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام

بدوره، شدد القيادي في حزب فدا جمال نصر، على أهمية دعوة السيد الرئيس محمود عباس للأمناء العامين للفصائل للاجتماع، للتأسيس لمرحلة سياسية جديدة وتحقيق الوحدة الوطنية، لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وأكد نصر في حديث لإذاعة – صوت فلسطين-، اليوم الثلاثاء، أهمية مواصلة العمل على تطبيق جميع القرارات التي اتُخذت بشأن تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء ملف الانقسام، وأهمية المسارعة في صياغة برنامج إستراتيجي وكفاحي تلتزم به القوى السياسية والوطنية كافة، لدعم صمود شعبنا في جميع أرجاء الوطن.

الجبهة الشعبية: وحدة الصف الفلسطيني سبيل وحيد لمقاومة الاحتلال

من جهتها، رحبت الجبهة الشعبية بدعوة الرئيس محمود عباس لاجتماع للأمناء العامين للفصائل.

وأكدت القيادية في الجبهة الشعبية مريم أبو دقة، أهمية هذا الاجتماع للقوى كافة، بهدف اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة الاحتلال في معركته المفتوحة مع أبناء شعبنا.

وقالت إن وحدة الصف الفلسطيني ووضع إستراتيجية وطنية موحدة هما السبيل الوحيد لمقاومة الاحتلال ووضع حد لسياساته بالتطهير العرقي وتهجير شعبنا، عبر هدم المنازل وترحيل ساكنيها.

“الديمقراطية” ترحب بدعوة الرئيس لاجتماع الأمناء العامين للفصائل

كما رحب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح، بدعوة السيد الرئيس محمود عباس لاجتماع الأمناء العامين للفصائل في القريب العاجل، لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا، والذهاب موحدين تحت راية منظمة التحرير، للخروج بإستراتيجية وطنية شاملة للتصدي لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وقال رباح إن التحضيرات للاجتماع بدأت منذ اليوم، مؤكداً أهمية توحيد المقاومة بكل إمكانياتها ومرجعياتها السياسية، وتشكيل قيادات ميدانية موحدة وفق رؤية سياسية مشتركة.

وأضاف رباح أنه لم يعد أمام شعبنا إلا الاعتماد على نفسه وقواه لتغيير هذا الواقع، من خلال إستراتيجية وطنية جديدة، وهو ما نصت عليه قرارات اجتماع القيادة من دعوة للفصائل لبلورة تلك الإستراتيجية.

جبهة التحرير: الاجتماع سيشكل استراتيجية وطنية للرد على عدوان الاحتلال

من جانبه، أكد القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية سفيان مطر أهمية الاجتماع الذي دعا له الرئيس محمود عباس للأمناء العامين للفصائل، باعتباره تجسيدا للوحدة الوطنية في مواجهة العدوان المستمر على جنين ومخيمها.

وقال مطر  إن الاجتماع سيشكل استراتيجية وطنية للرد على عدوان الاحتلال والتشديد على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه، ووقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال على مرأى العالم.

وأكد أن شعبنا سيبقى صامداً في وجه الاحتلال مهما تكالبت عليه القوى والحكومات المدعومة من الادارة الأميركية.

حزب الشعب يؤكد على أهمية عقد الاجتماع في المرحلة الراهنة

ورحب الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، بدعوة الرئيس محمود عباس لاجتماع طارئ للأمناء العامين للفصائل.

وشدد الصالحي على أهمية الاجتماع، بهدف وضع رؤية شاملة وإستراتيجية وطنية للدفاع عن شعبنا وأرضه، والمواجهة الشاملة لمخططات الاحتلال وفي مقدمتها صد عدوانه على مدينة جنين ومخيمها.

واعتبر هذه الدعوة إجراءً هاما وضروريا في المرحلة الراهنة، خاصة بعد إعلان الاحتلال حسم خياراته التي يستعد لها منذ فترة طويلة تجاه إنهاء أي أفق للعملية السياسية، من خلال توسيع الاستيطان، وفصل قطاع غزة، والقتل، والتدمير، والترانسفير.

المصدر: (صوت فلسطين ، وكالات)


الرئيس يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإلزام إسرائيل بوقف تهجير أهالي مخيم جنين


 

الاخبار العاجلة