مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس

30 أغسطس 2023آخر تحديث :
اعتقالات

صدى الإعلام _  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، وذلك خلال حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة، خلالها تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وتركزت الاقتحامات في محافظات، أريحا، والخليل، وبيت لحم، ورام الله، وقلقيلية، وطوكرم، حيث اعتقلت عددا من الشبان بزعم المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة، وعرف من المعتقلين: الفتى جهاد ياسر مطاوع، وياسر مطاوع من بلدة شقبا قضاء رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال إسلام أبو سماحة من طولكرم، وقاسم العلامي من بيت أمر شمال الخليل، وعدي اللدعة، وقصي اللدعة من مخيم عقبة جبر، والناشط مراد اشتيوي من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نبيل زيود من بلدة السيلة الحارثية، أثناء مروره على حاجز “دوتان” العسكري، واستولت على مركبته.

وأوقفت قوات الاحتلال أوقفت مركبة عمومية على حاجز حوارة، واحتجزت ركابها، واعتقلت فاطمة أبو شلال (41عاما) من سكان مخيم العين غربي نابلس.

وفي القدس، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في بلدة العيساوية بالقدس، طالت عددا من الشبان، عرف منهم: إبراهيم أبو شمالة، ومحمود وسام أبو الحمص، وحمزة خليل التميمي، ومحمد صالح التميمي، ونسيم أبو الحمص، ومحمود أبو الحمص.

واندلعت مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال، في بلدة يعبد قضاء جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخل البلدة، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات الفلسطينيين.

ورصد نادي الأسير الفلسطيني، 4400 حالة اعتقال لدى الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس منذ مطلع العام الحالي، بينها 619 طفلا و78 سيدة.

الاخبار العاجلة