شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب في القدس

4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب في القدس

صدى الإعلام _   رفعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، من حالة التأهب في صفوف قواتها بمدينة القدس.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن حالة التأهب ستستمر حتى ساعات المساء المتأخر، بسبب المسيرة الكبيرة التي ستنظم باسم “مسيرة القدس” التي تقام بمناسبة ما يسمى “عيد العرش”.

ورجحت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أن يشارك عشرات الآلاف بالمسيرة في القدس، مشيرةً إلى أنها اتخذت إجراءات تتعلق بإغلاق العديد من الشوارع في المدينة ورفع حالة التأهب منعًا لأي حدث أمني.

فيما تشهد مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك تصاعداً كبيراً في اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، في إطار حرب تحت مظلة الأعياد اليهودية.

وقالت الداعية الناشطة زهرة خدرج، إن المستوطنين باتوا يتخذون من أعيادهم حجة لتصعيد الاعتداءات على الأقصى واخضاعه.

وأكدت أن المحتلين لا يفهمون إلا لغة القوة، ولا يدفعهم غيرها لمراجعة حساباتهم، وهو ما يستوجب استخدام كل الأساليب والأسلحة في هذه الحرب الدينية لحماية الأقصى، مشيرة إلى أن الرباط فيه هو أقل الواجب لذلك.

وأضافت خدرج أن كل ذلك يحدث بحماية من قوات الاحتلال، التي تسمح للمستوطنين بالرقص والعربدة وسحل المرابطين والمرابطات.

وتستمر أيام عيد “العُرش” حتى السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وكثفت “منظمات الهيكل” المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

ويستغل الاحتلال الأعياد اليهودية للتنغيص على القلسطينيين، بالتزامن مع انتهاكات كبيرة تمارسها قوات الاحتلال من فرض الحصار، وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز، وإعاقة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة، حيث دعت جماعات يمينية يهودية إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد لمناسبة تلك الأعياد.

الاخبار العاجلة