الاحتلال يواصل انتهاكاته.. مواجهات واعتقالات وهدم

20 مايو 2024آخر تحديث :
الاحتلال يواصل انتهاكاته.. مواجهات واعتقالات وهدم

صدى الاعلام-شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت قوات الاحتلال العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة مناطق.

يأتي ذلك، فيما شرعت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، بهدم عمارة سكنية في بلدة ارطاس جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد شهود عيان، بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم بناية مكونة من 4 طوابق تقع في منطقة “العطن” تعود إلى عائلة من بلدة الولجة، حيث أخطرت سلطات الاحتلال مالك البناية بالهدم قبل فترة.

وعلى صعيد تطورات الأحداث الميدانية في الضفة، أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

في محافظة الخليل، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا على الأقل، وهم: الأسير المحرر مقداد عمر القواسمة، ووسام حسام القواسمة، ويوسف سعد القواسمة، ومصطفى عبد القادر أدريس، وهمام جمال شاور.

وطالت الاعتقالات أيضا كل من: أمين برهان الجنيدي، وأحمد خالد الجنيدي، وعبد الله حاتم الجعبري، وتقي الهشلمون، وحاتم حازم زغير، والشقيقان عمار ورضا جبريل من مخيم العروب، ومشير حسن اخليل من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر يعقوب الحيح وشقيقه صهيب من بلدة صوريف.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة زعترة، وأفاد نادي الأسير، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة قادمة من جهة قرية الشواورة، وتمركزت قبالة منازل عائلة ذويب.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخلي زعترة الشرقي والغربي من خلال الجيبات العسكرية، ومنعت الدخول أو الخروج من البلدة وإليها.

الاخبار العاجلة