خاص”ترجمات صدى الاعلام”لقاء يجمع اردوغان ونتنياهو في موسكو

6 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 11:01 صباحًا
خاص”ترجمات صدى الاعلام”لقاء يجمع اردوغان ونتنياهو في موسكو

رام الله-ترجمات صدى الاعلام-6-3-2017-أعلن رئيس وزراء نظام الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو بأنه سوف يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو في التاسع من شهر مارس الجاري، وسوف تستمر هذه الزيارة المعلنة ما بين 9-10 من شهر مارس.

واللافت في الأمر أن أردوغان هو الآخر سوف يقوم بزيارة رسمية إلى موسكو في نفس التوقيت، حيث قال نتنياهو خلال اجتماع الحكومة بأنه سيلتقي الرئيس بوتين يوم الخميس، وسوف يناقش معه آخر الأوضاع على الساحة السورية ومسألة بذل الجهود للعمل على إنهائها.

وبحسب الأخبار التي نقلتها وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك عن الصحافة الإسرائيلية بأن نتنياهو أعلن عن عدم ارتياحه من المحاولات الإيرانية من أجل تعزيز وجودها داخل الأراضي السورية، وسوف يناقش هذه المسألة أيضا مع الرئيس الروسي بوتين، آملا أن يخلق حالة تفهم مشتركة بين الطرفين.

هذا وقد أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافة الروسية صحة نبأ هذه الزيارة، نافيا أن تكون هنالك تجهيزات لعقد قمة ثلاثية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسوف يكون الاجتماع الأول من نوعه بين الرئيسين منذ إسقاط الطائرة الروسية عام 2015 على الحدود التركية-الروسية.

الاخبار العاجلة