أمريكا ستحظر الأجهزة الإكترونية داخل بعض الطائرات

21 مارس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 10:00 صباحًا
ghadeer
الشأن الدوليرئيسي
أمريكا ستحظر الأجهزة الإكترونية داخل بعض الطائرات

رام اللهصدى الاعلام-21-3-2017-أبلغ مسؤولون أميركيون، أن السلطات الأميركية تعتزم منع ركاب مسافرين على متن رحلات أجنبية معينة متجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية من حمل أجهزة إلكترونية كبيرة داخل الطائرة، وذلك ردا على تهديد إرهابي لم تحدده السلطات.

ونقلا عن موقع 48، قال المسؤولون “من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الأميركي الإجراء الجديد، اليوم الثلاثاء، حيث كان قيد الدراسة منذ علمت الحكومة الأميركية بوجود تهديد، قبل عدة أسابيع”.

وذكر مصدر “أن الإجراء سيشمل نحو 8 إلى 10 شركات طيران أجنبية، في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا”.

وأشارت وكالة “رويترز” إلى أن “الحظر سيشمل شركات طيران، مقرها الأردن، والسعودية. ولم يذكر المسؤولون أسماء الدول الأخرى”.

وذكر المسؤولون، أن شركات الطيران الأميركية ليست مشمولة بالحظر الذي سيطبق على أجهزة أكبر من الهواتف المحمولة، دون أن يذكروا السبب، وسيسمح للركاب بحمل أجهزة أكبر، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحية، والمحمولة، ومشغلات اسطوانات الفيديو الرقمية المحمولة، والكاميرات، في حقائب سفرهم بعد فحصها.

وفي السياق، قالت الخطوط الجوية الملكية الأردنية “إن الركاب المتجهين إلى الولايات المتحدة سيمنعون من حمل معظم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات، اعتبارا من اليوم، بناء على طلب المسؤولين الأميركيين، بما في ذلك من سيتوقفون في المطارات الأميركية في طريقهم إلى كندا، لكن لا يزال بوسع الركاب حمل الهواتف المحمولة، والأجهزة الطبية المعتمدة.

الاخبار العاجلة