اعتقال نجل وزير و توسيع التحقيق في قضية شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية

22 مارس 2017آخر تحديث :
اعتقال نجل وزير و توسيع التحقيق في قضية شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية

خاص “ترجمات صدى الاعلام” رام الله-22-3-2017-

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شخصين، من بينهما بحسب تقارير نجل وزير، في إطار التحقيق الجاري في شبهات فساد في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، إحدى أكبر الشركات الدفاعية في اسرائيل.وتم توقيف 10 أشخاص آخرين للتحقيق معهم، وفقا لما ذكرته المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري.

وتم اعتقال المشتبه بهما في الصباح الباكر، وتم تفتيش منزليهما، وفقا للشرطة. ومن المتوقع أن يمثلا أمام محكمة الصلح في ريشون لتسيون للبت في طلب الشرطة بتمديد اعتقالهما في وقت لاحق الأربعاء، بحسب ما قالته الشرطة.

أحد المشتبه بهما هو نجل وزير من حزب “الليكود”، وفقا لما ذكرته أخبار القناة 10. ولم تكشف الشرطة عن هوية المعتقلين الأربعاء.

وتم الكشف عن وجود شبهات بالفساد والاحتيال وخيانة الأمانة العامة في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية في الأسبوع الماضي عندما قامت الشرطة بمداهمة مكاتب الشركة واعتقال 14 شخصا في الأسبوع الماضي.

نقابة الموظفين في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، التي توظف حوالي 16000 شخصا وهي إحدى أكبر الشركات التي تملكها الحكومة الاسرائيلية، تعتبر معقلا لحزب الليكود.

المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم في الأسبوع الماضي هم موظفون في صناعات الفضاء الإسرائيلية أو من شركات خاصة تزود الشركة أو تقوم الشركة بتزويدها، وكذك ضابط رفيع سابق في الجيش الإسرائيلي، الذي قالت الشرطة إنه “شخصية معروفة جدا في المؤسسة الدفاعية”.

وتجري التحقيق السري وحدة “لاهف 433” لمكافحة الفساد في الشرطة، إلى جانب محققين من سلطة الضرائب ومدير الأمن في وزارة الدفاع، وهي وحدة تحقيق داخلية تابعة لوزارة الجيش الاسرائيلية .ويشارك في التحقيق أيضا قسم الجرائم المالية التابع لمكتب المدعي العام، وفقا للشرطة.

وقالت الشرطة في بيانها: “إن التحقيق السري في هذه القضية أظهر حتى الآن ممارسات تجارية جنائية منهجية وشبهات بفساد عميق، وهو أمر شائع كما يبدو في صناعات الفضاء الإسرائيلية”.

من بين المتورطين في هذه الأنشطة الجنائية المزعومة أعضاء في مجلس الإدارة ومدراء وموظفين صغار وكذلك أولئك الذين من المفترض أن يكونوا حراسا ومستشارين.

المصدر تايمز أوف إسرائيل
الاخبار العاجلة