الحمد الله يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى

2 مايو 2017آخر تحديث :
الحمد الله يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى

رام اللهصدى الاعلام-2-5-2017-حمّل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، داعيا المجتمع الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة، وكافة المنظمات الحقوقية، وكل أحرار العالم، إلى التدخل العاجل الذي لا يحتمل التأخير لإنقاذ حياة أسرانا، والانتصار لحريتهم، وكرامتهم وحقوقهم العادلة.

وقال الحمد الله في كلمة وجهها لأسرانا البواسل في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، “لن نتخلى عنكم أسرانا الأبطال، ولن يخذلكم شعبنا العظيم، فأنتم تستحقون وفاء كل الشعب وصوتكم الأعلى وصل العالم بأسره بهمتكم وهمة شعبكم وقيادتكم”.

وأضاف: “لقد فشلت حكومة إسرائيل في طمس صوت جوعكم، وهدير مجدكم، وعزة شموخكم، وشمس حريتكم الساطعة، رغم ظلام السجن وجدران الزنازين، ولن نتراجع وسنبقى على العهد معكم، حكومة وشعبا، بقيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، حتى تحقيق كافة مطالبكم العادلة، فلا خيار غير الكرامة والانتصار”.

ويخوض نحو 1800 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 16 يوما (معركة الحرية والكرامة)، من أجل كرامتهم الإنسانية وحقوقهم القانونية التي تكفلها كافة المواثيق الدولية.

الاخبار العاجلة