عون يدافع عن سلاح حزب الله ويؤكد “هذا السلاح لا يستخدم داخليا”

23 سبتمبر 2017آخر تحديث :
عون يدافع عن سلاح حزب الله ويؤكد “هذا السلاح لا يستخدم داخليا”

رام الله- صدى الاعلام- 23-9-2017- دافع الرئيس اللبناني ميشال عون مجددا عن سلاح حزب الله في لبنان، مشددا على أن الحزب الشيعي لا يستخدم اسلحته في السياسة الداخلية، مضيفا أن هذه الاسلحة ليست إلا لضمان مقاومة اسرائيل التي لا تزال تحتل جزءا من الأراضي اللبنانية، وهي نحو 30 كلم مربع فى مزارع شبعا رافضا تطبيق واحترام قرارات الشرعية الدولية، ومنها ما ينص على حق عودة الفلسطينيين الى ارضهم الذين لجأوا الى لبنان ابان حرب 1948.

وقال عون خلال مقابلة اجرتها معه صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، قبل الزيارة التي يقوم بها الى فرنسا الاثنين المقبل “إنه لا يمكننا ان نمنع حزب الله من سلاحه طالما ان اسرائيل لا تحترم قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن وقرارات الامم المتحدة”، لافتا الى أن اسرائيل سيكون لها الحق وقتها في ان تشن الحرب كيفما ومتى تشاء في حين ان الاخرين ليس لهم الحق في الحفاظ على سلاحهم للدفاع عن انفسهم، وأضاف  “هذا غير مقبول”.

وكشف عون، انه سيتحدث مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في مواضيع عدة وانه سيطلب منه ان يضاعف التعاون الثقافي والاداري والعسكري بين لبنان وفرنسا، لافتا الى انه يتم العمل على دعم الجيش اللبناني لحماية جميع اللبنانيين، مجددا التأكيد على ضرورة ان يكون السلام مستندا على الحق وعلى وجوب ايجاد حل للمسألة الفلسطينية، لافتا، في المقابل الى عدم قبول اسرائيل بحل الدولتين.

واوضح الرئيس عون ان لبنان ظل ينعم بالاستقرار طوال فترة الحرب التي اندلعت في سوريا على رغم الخطابات الملتهبة احيانا التي كانت تصدر عن بعض السياسيين اللبنانيين من هذه الجهة او تلك، ونجح في الحفاظ على وحدته الوطنية.

واشار رئيس الجمهورية اللبناني الى ان الاستراتيجية اللبنانية حيال الحرب في سوريا هي “الحفاظ على حدودنا اللبنانية لحماية انفسنا من الارهاب والنأي بالنفس عن المسائل السياسية الداخلية لسوريا”.

المصدر: اليوم السابع

الاخبار العاجلة