مشروع قانون جديد يمنح ميزات جديدة لجنود الاحتياط في اسرائيل

1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
مشروع قانون جديد يمنح ميزات جديدة لجنود الاحتياط في اسرائيل

رام الله- ترجمة صدى الاعلام- 1-10-2017- نشرت مجلة “جويش برس” في عددها اليوم الاحد، تقريرا بعنوان “مشروع قانون جديد لمنح ميزات جديدة لجنود الاحتياط”.

واشار التقرير إلى أن عضو الكنيست نيسان سلوميانسكي من البيت اليهودي، قدم اليوم الأحد مشروع قانون يمنح قوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي الأفضلية في تعيينهم في الوظائف الحكومية، وفقا لما ذكره موقع كيبا.

ويشير مشروع قانون سلوميانسكي على أن مجموعة الفوائد المخصصة لقوات الاحتياط التي أقرها الكنيست مؤخرا “خطوة مرحب بها ولكن “غيض من فيض” مقارنة بمستوى التكاليف الشخصية والأسرية والعمالية التي يتحملها الاحتياطيين”.

وتشمل الزيادة الأخيرة في الفوائد زيادة في نقاط الإعفاء الضريبي، وتخفيض ضرائب الأملاك البلدية، وتفضيل العطاءات حيث تعتبر الخدمة الاحتياطية تجربة إدارية.

وقال سلوميانسكي انه يأمل “أن مشروع القانون هذا سيؤثر أيضا على القطاع الخاص في منح الأولوية في توظيف رجال الاحتياط النشطين”.

وتابع التقرير: الحقيقة المؤسفة هي أن القطاع الخاص غالبا ما يتجنب توظيف احتياطي نشط لأنه من المرجح أن تفوت شهر كامل من العمل كل عام، في حين يتلقون رواتبهم – وهذا عندما يذهبون للعمل كقوات احتياط.

الاخبار العاجلة