إيران تجري استعراضا كبيرا لقوتها في الخليج

8 أكتوبر 2017آخر تحديث :
إيران تجري استعراضا كبيرا لقوتها في الخليج

رام اللهصدى الاعلام

أجرى الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، عرضا عسكريا كبيرا لسلاح بحره في مياه الخليج بمشاركة وحدات مختلفة من القوات البحرية الإيرانية.

وقال قائد المنطقة الرابعة للقوة البحرية للحرس الثوري، الأميرال منصور روانكار، إن الهدف من هذه العملية، التي أطلق عليها اسم “اقتدار” وتجري في يوم القوة البحرية في إيران، هو استعراض مدى جهوزية الوحدات البحرية للذود عن مياه البلاد في منطقة الخليج.

وأشار روانكار، حسب ما نقلته وكالة “فارس”، إلى مشاركة أكثر من 110 من السفن المزودة بالقاذفات وراجمات الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى وقصيرة المدى، وسفن زراعة الألغام، ودوريات الاستطلاع، والدفاع الجوي، والإسناد والإمداد، في هذا الاستعراض “للتأكيد على جهوزيتها لصد أي عدوان محتمل”.

وجرت على هامش العرض إقامة معرض لمعدات وقدرات القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني.

ومن الجدير بالذكر أن هذا العرض العسكري يأتي على خلفية تصعيد حدة التوتر في العلاقات بين إيران من جهة والولايات المتحدة من جهة أخرى.

وتتحدث الإدارة الأمريكية بشكل مستمر في الآونة الأخيرة عن أن “إيران تمثل الداعم الأكبر للإرهاب في العالم”، مشددة على ضرورة “تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد هدد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة بـ”رد قوي جدا لن تنساه أبدا” في حال أقدمت واشنطن على اتخاذ هذه الخطوة.

المصدر: فارس + وكالات

الاخبار العاجلة