سوق دورا الشعبي… طقوس شعبية وأسعار في متناول اليد

14 أكتوبر 2017آخر تحديث :
سوق دورا الشعبي… طقوس شعبية وأسعار في متناول اليد

رام اللهصدى الإعلام– 14/10/2017 يحكي السوق الشعبي في مدينة دورا أجواء لأول مرة تشهدها مدينة دورا سواء على مستوى وضعها الاقتصادي أو الاجتماعي، ويشهد السوق الشعبي إقبالاً جماهيريا كبيراً.

يقول الدكتور نعمان عمرو رئيس بلدية دورا، أن الهدف الأساسي الذي تعمل علية البلدية هو نقل كافة البسطات من السوق ووسط المدينة الى هذه الساحة التي خصصتها البلدية وذلك لتخفيف الازمة، كما ان البلدية تهدف الى ايجاد فرص عمل للشاب.

واكد عمرو، مع ازدياد الإقبال على السوق الشعبي للمواطنين وخاصة ان الأسعار منافسة، فإن البلدية ستدعم السوق وتقدم له وللتجار قدر المستطاع .

من ناحيته، قال محمد حروب (أحد المتسوقين) أن الأسعار في السوق الشعبي منخفضة كثيرا عن غيرها من مراكز التسوق، مما يجعله يحرص على التجوال والشراء من هذا السوق اليي يفضله على غيره لما يتميز به من العراقة والأصالة.

ويرى متسوق آخر أن ارتفاع الأسعار في المجمعات التجارية رهن بارتفاع كلفة الإيجارات، مؤكدا أن جودة البضائع في الأسواق الشعبية لا تقل عن المجمعات التجارية الحديثة.

وأوضحت إحدى البائعات ان هذا اليوم الاول للسوق الشعبي لن تحكم على نجاحه أو فشله لكنها أكدت ان الأجواء جميلة وان هناك اقبال كبير من المواطنين على الشراء، كما وقدمت شكر للبلدية على اتاحة هذه الفرصة للتجار لتوريج منتجاتهم وبيعها في مكان مثل هذا السوق الذي يتميز بأسعاره المعقولة، مما يجعل المرأة تفضله على الأسواق الأخرى.

وبين المهندس هاني نصار المشرف على المشروع، ان هناك اقبال كبير على السوق سواء من التجار او المتسوقين، فلا بد أن نتوقف عند هذا السوق الذي هو سوق الجميع، ففيه ترى كل فئات المجتمع، بما فيها من حياة صاخبة وحيوية.

 

 

 

 

الاخبار العاجلة