بريطانيون يسيرون 135يوما نحو فلسطين تنديداً بـ”وعد بلفور”

razan
الشأن المحليرئيسي
28 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 2:09 مساءً
بريطانيون يسيرون 135يوما نحو فلسطين تنديداً بـ”وعد بلفور”

رام الله-صدى الإعلام– 28/10/2017 وصل وفد من المتضامنين البريطانيين الذين ساروا على الأقدام أكثر من 135يومًا من بريطانيا إلى مدينة القدس ، تنديدا بوعد بلفور في ذكراه المئوية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقال مدير قسم السياحة والمعرفة في مؤسسة “أمانة الأراضي المقدسة” في بيت لحم الياس دعيس، والتي نظمت الرحلة، إن الوفد المكون من 60 متضامنا سار من لندن عبر فرنسا ثم سويسرا مرورا بإيطاليا واليونان وتركيا ثم في الطائرة إلى عمان، وأكملوا المشي باتجاه معبر الكرامة في مدينة أريحا وصولا إلى القدس.

واضاف دعيس ان الوفد أراد إرسال رسالة إلى حكومته في بريطانيا بضرورة أخذ موقف تجاه القضية الفلسطينية، وتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني على ما طاله بسبب وعد بلفور.

وسيتنقل الوفد بين محافظات الوطن للفت الانتباه لصعوبة حياة الفلسطينيين في ظل استمرار الاحتلال.

وتستعتد بريطانيا للاحتفال بمئوية وعد بلفور وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال الجلسة الأسبوعية لمساءلتها أمام البرلمان، إن بلادها ستحتفل بمرور مئة عام على وعد بلفور بافتخار.

من جانبه اعتبر أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ان تصريحات ماي عن احتفال بريطانيا بالذكرى المئوية لصدور “وعد بلفور” ينم عن جهل بحقائق التاريخ ووقاحة سياسية، وإصرار على تأييد الجريمة التي وقعت بحق الشعب الفلسطيني مطالبا بالاعتذار عن ذلك الوعد المشؤوم بدل الاحتفال به.

رابط مختصر