صحيفة فرنسية: الاستيطان يلغي احتمالية حل الدولتين

khateeb khateeb
2017-10-28T19:08:21+03:00
الشأن المحليرئيسي
28 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 7:08 مساءً
صحيفة فرنسية: الاستيطان يلغي احتمالية حل الدولتين

رام الله-ترجمة صدى الاعلام- 28-10-2017- نشرت صحيفة “لو فيجارو” في عددها اليوم، تقريرا بعنوان “الاستيطان الإسرائيلي يلغي احتمالية حل الدولتين”.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن مشروعا إسرائيليا استيطانيا جديدا في الضفة الغربية، يهدف إلى ضم مزيد من الكتل الإستيطانية في الضفة الغربية، يعمق من جديد ضياع فرص حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل “تعمل على التركيز في استيطانها في مناطق القدس والمناطق القريبة، وخاصة في الآونة الأخيرة في مناطق جنوب وشرق مدينة القدس، وهي المناطق التي يسعى الفلسطينيون لإقامة عاصمتهم فيها”.

وبحسب الصحيفة فإن استمرار إسرائيل في هذه السياسة في القدس والضفة الغربية يثير فرضية أن إسرائيل تمعن في لعب ورقة الأمر الواقع على الأرض في هذه المرحلة، والتي ينشغل فيها المجتمع الدولي في قضايا عديدة في المنطقة وغيرها وفي ظل الإدارة الأمريكية الجديدة التي يقودها دونالد ترامب، الذي لم يقدم بعد رؤيته حول حل الصراع.

وتحدثت الصحيفة في تقريرها، عن الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، مشيرة إلى أنها (إسرائيل) تسارع بتكثيفه بما يشكل خرقا واضحا للقانون الدولي، ويجعل من حل الدولتين أمرا مستحيلا.

رابط مختصر