المجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق فعالية “تحدي حلها”

17 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق فعالية “تحدي حلها”
رام الله- صدى الاعلام- 17-11-2017- أطلق المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الجمعة، فعالية “تحدي حلها” والتي ستستمر لثلاثة أيام، في مقر الحاضنة الفلسطينية للطاقة في مدينة أريحا.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي ينظمه بنسخته الفلسطينية، المجلس الأعلى للإبداع والتميز بالشراكة مع مؤسسة نمو فلسطين للحلول التطويرية.

وحضر اطلاق الفعالية: الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس زياد طعمه، ومدير عام ادارة التطوير الفني في المجلس محمد أبو عيد،  ومدير مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس زكي الأفغاني، والمدير الفني للحاضنة، محمود برهم، بالإضافة إلى 32 مشاركًا ومشاركة من الجامعات الفلسطينية في أرجاء الوطن ممن سيخوضون التحدي.

وتوجه طعمه بالشكر لشركة كهرباء محافظة القدس على تبنيها واستضافة هذه الورشة في الحاضنة الفلسطينية للطاقة، مشيرا الى ان المجلس لطالما سعى منذ تأسيسه لخلق بيئة مبدعة وريادية تذلل الصعوبات وتقدم حلولًا لمشاكل تدفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

واضاف، ان المجلس يحمل رؤية واضحة عنوانها (مجتمع فلسطيني غني بالإبداع متميز في كافة مناحي الحياة)، كما يعمل المجلس أيضًا كمظلة للإبداع والريادة في فلسطين.

وأوضح أن “تحدي حلّها” والذي تبدأ فعالياته اليوم، يسعى إلى احتضان المبدعين وأصحاب الأفكار من طلبة الجامعات الفلسطينية وجمعهم مع خبراء محليين متخصصين كلٌ في مجاله في بيئة بعيدة عن جو العمل.

وقدم طعمة اعتذاره لطلبة الجامعات المبدعين في المحافظات الجنوبية، الذين لم يتمكنوا من المشاركة وذلك لعدم منح الاحتلال لهم التصاريح اللازمةـ وأكد بأنه سيتم بث أجزاء من ورشات العمل لهم عبر سكايب ومباشر عبر صفحة المجلس الرسمية على الفيسبوك، وذلك حتى يظلوا جزءا من هذه الفعالية.

من جانبه، لفت أفغاني، الى أن هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها طلبة من كافة الجامعات الفلسطينية في مقر الحاضنة، متمنيا للمشاركين التوفيق في التحدي.

رابط مختصر