الطباع: قطاع غزة يمر في حالة “موت سريري”

16 يناير 2018آخر تحديث :
الطباع: قطاع غزة يمر في حالة “موت سريري”

رام الله- صدى الاعلام

قال مدير العلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع، ان الواقع الاقتصادي في غزة مرير جدا، وإن كافة التقارير الإقتصادية الدولية والمحلية تشير الى ان عام 2017 هو الاسوأ اقتصاديا على قطاع غزة خلال العقود الاخيرة، وذلك نتيجة لإستمرار الحصار الاسرائيلي على القطاع.

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج “عين على غزة”، الذي يبث على اثير صوت فلسطين، للحديث عن تدهور الاوضاع الانسانية والإقتصادية في قطاع غزة.

وأشار الطباع الى أن قطاع غزة يمر بحالة “موت سريري”، إذ ان هناك 2 مليون مواطن يقبعون في اكبر سجن بالعالم، حيث المعابر المغلقة وانعدام مقومات الحياة والفقر المطقع.

وتابع: كافة المعطيات على ارض الواقع تشير الى مزيد من الضغط على قطاع غزة، ومزيد من الاجراءات على القطاع، فحتى المصالحة تسير ببطء كبير، وهذا يدوعنا الى التنبؤ بأن القادم اسوأ.

واستطرد: في حال تنفيذ الولايات المتحدة تهديداتها على ارض الواقع، فسينعكس ذلك سلبا على كافة الانشطة التي تقدمها الأونروا.   

وأكد الطباع ان اتمام المصالحة وتطبيقها على اراض الواقع، سيساهم في تحسن ولو بسيط في الاوضاع الاقتصادية واستقرار الى حد ما في الاوضاع الداخلية على الاقل.

الاخبار العاجلة