طولكرم: ورشة ختامية حول مشروع وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات التأهيلية

27 فبراير 2018آخر تحديث :
طولكرم: ورشة ختامية حول مشروع وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات التأهيلية

طولكرم- صدى الاعلام

استضافت محافظة طولكرم اليوم، ورشة العمل الختامية التي نظمتها جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، حول مشروع  “تسهيل  الوصول إلى خدمات التأهيل متعددة التخصصات للأشخاص ذوي الإعاقة في المناطق المهشمة في الضفة الغربية”، والمنفذ بالشراكة مع منظمة “هانديكاب انترناشونال” والممول من اوتشا.

وحضر الورشة التي عقدت في دار المحافظة، محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومدير المشروع إياد حمدان، ومنسق المشروع بيان ديرية، وطاقم الجمعية وعددا من رؤساء البلديات والمجالس المحلية وممثلي المؤسسات الرسمية المختصة ذات العلاقة.

وثمن أبو بكر جهود جمعية بيت لحم العربية للتأهيل من خلال تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم، مؤكداً أهمية ما جاء به المشروع من تحديد الحالات التي هي بحاجة للمساعدة من ذوي الإعاقة ورصد احتياجاتهم من علاج وتأهيل، موضحاً بأن المؤسسة الرسمية والجهات المختصة يمكنها الاستفادة من مخرجات المشروع لصالح اتخاذ القرار المناسب والتدخل لمساعدة مثل هذه الفئات. 

وعبر حمدان عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته منذ البداية لبرنامج عمل الجمعية ومشروعها الذي يهدف للوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة في المناطق (ج) في شمال الضفة، منوهاً إلى وجود معيقات حالت دون وصول ذوي الإعاقة إلى مراكز الخدمات والتأهيل.

إلى ذلك قدمت ديريه عرضاً لفكرة المشروع وأهدافه وتحقيق الفائدة لـ (116) منتفعا من ذوي الإعاقة على مستوى محافظة طولكرم، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، وذلك منذ بداية المشروع في شهر 8/2017، وحتى نهايته.

وخرج عن الورشة مجموعة من التوصيات، أهمها التأكيد على ضرورة تواجد مركز تأهيل وطني على مستوى شمال الضفة لذوي الإعاقة لتسهيل الوصول إليه  وبأقل التكاليف، وضرورة  توضيح دور المعالجين الأساسي في تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

الاخبار العاجلة