قتلى وجرحى من اللواء السادس في اشتباكات سبها الليبية

12 مايو 2018آخر تحديث :
ليبيا

طرابلس- صدى الاعلام

أفادت وسائل إعلام ليبية بمقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين في مواجهات مسلحة بمدينة سبها جنوب ليبيا.

ونقلت صحيفة “بوابة الوسط” الليبية عن مصادر ليبية قولها إن اشتباكات اندلعت صباح اليوم في مدينة سبها بين اللواء السادس ومجموعات مسلحة قبلية، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

فيما أوضح مصدر عسكري للصحيفة ذاتها أن “عناصر مسلحة تنتمي إلى قبائل التبو سيطرت بشكل كامل على مقر اللواء السادس ومحيطه”، الأمر الذي لم يتسن التأكد من صحته.

وكان اللواء المبروك محمد الغزوي، آمر منطقة سبها العسكرية، قد أكد في خطاب نشرته “بوابة الوسط” مساء الجمعة، على تبعية “اللواء السادس مشاة” لمنطقة سبها العسكرية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي.

وقال الغزوي في خطابه: “إلى مجلس قبائل التبو للتنسيق لإنهاء الأزمة بسبها، وبالإشارة إلى كتابكم بشأن وقف إطلاق النار والخاص بتحديد تبعية اللواء السادس مشاة عليه، نفيدكم بأن اللواء السادس مشاة يتبع منطقة سبها العسكرية والتابعة للقيادة العامة للجيش الليبي”.

وتشهد سبها منذ 25 فبراير الماضي، اشتباكات متقطعة باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتتضارب الأنباء حول أطرافها، حيث يعتبرها البعض صراعا بين قبيلتي “التبو” و”أولاد سليمان”، بينما يتحدث آخرون عن معارك بين الجيش الليبي وقوات أجنبية، يقصد بها مجموعات مدعومة من تشاد.

وتنتشر في المنطقة قوات موالية لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا وأخرى تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ويتفق الطرفان، رغم خلافاتهما، على تصنيف ما يجري في سبها بالعدوان من قبل قوات أجنبية.

الاخبار العاجلة