يورو 2016 – روسيا تخطف نقطة ثمينة من إنجلترا في الوقت القاتل

12 يونيو 2016آخر تحديث :
يورو 2016 – روسيا تخطف نقطة ثمينة من إنجلترا في الوقت القاتل

انتزع المنتخب الروسي، مساء السبت، نقطة تعادل ثمينة من نظيره الإنجليزي في الوقت القاتل من المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” المقامة بفرنسا.

ونجح إيريك داير في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 73 من عمر المباراة، إلا أن روسيا أدركت التعادل في الدقيقة 92 عن طريق اليكسي بيريزوتسكي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، إلا أن السيطرة الفعلية كانت لصالح المنتخب الإنجليزي الذي اعتمد بشكل كبير على تحركات الرباعي آدم لالانا وواين روني ورحيم ستوريدج وهاري كين.

وفي الدقيقة السادسة، أهدر هاري كين فرصة التقدم عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها قوية إلا أن الحارس الروسي إيجور أكينفيف تصدى لها ببراعة رافضًا دخول هدف في مرماه.

وواصل لاعبو إنجلترا ضغطهم في محاولة لتسجيل هدف يربكون به حسابات المنافس، وأهدر كين العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروج الإنجليز فائزين بشوط المباراة الأول.

وفي الدقيقة 35 سدد روني كرة قوية إلا أن الحارس أكينفيف كان لها بالمرصاد، لتتوالى الفرص الضائعة من جانب الإنجليز وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته على وسط الملعب في رحلة بحث عن هدف، في الوقت الذي مال فيه الأداء الروسي للتأمين الدفاعي وتضييق المساحات على الأوراق الهجومية الرابحة في صفوف إنجلترا إضافة للاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس جو هارت.

ومع حلول الدقيقة 70 أطلق روني تصويبة أرضية صاروخية تصدى لها الحارس أكينفيف ببراعة، ليواصل مسلسل تألقه في المباراة، وحماية عرينه من الهجمات المتتالية للإنجليز.

وجاءت الدقيقة 73 لتشهد هدف التقدم لإنجلترا عندما نفذ إيريك داير ركلة حرة مباشرة سددها قوية في الشباك مسجلًا الهدف الأول لمنتخب “الأسود الثلاثة” في العرس القاري.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه المنتخب الإنجليزي عن هدف ثانٍ، كثف لاعبو روسيا هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 92 عن طريق اليكسي بيريزوتسكي عندما تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في الشباك، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنًا تقاسم المنتخبين نقطتي المباراة.

وبهذا التعادل، اكتفى كلا الفريقين بالحصول على أول نقطة لهما، ليتصدر المنتخب الويلزي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في وقت سابق السبت على سلوفاكيا بهدفين لهدف، بينما جاء المنتخب السلوفاكي رابعًا بلا رصيد من النقاط.

والتعادل بين إنجلترا وروسيا هو الأول في النسخة الحالية لبطولة أمم أوروبا، حيث لم يسبق لأي مباراة أن انتهت بالتعادل منذ انطلاق “يورو2016” مساء الجمعة.

(الاناضول)

الاخبار العاجلة