فلسطين تشارك بالمهرجان الدولي للزيتونة في تونس

abdulla
2019-01-16T15:11:30+02:00
أدب
16 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 3:11 مساءً
فلسطين تشارك بالمهرجان الدولي للزيتونة في تونس

تونس – صدى الاعلام 

افتتح وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، وسفير دولة فلسطين في تونس هائل الفاهوم، اليوم الأحد، المهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى في تونس.

وتخلل الافتتاح عروض ثقافية وتراثية وفنية تمتاز بها الجهة، ويستمر المعرض لأسبوع كامل، ويشتمل على معرض للزيتون وزيت الزيتون من المنطقة ومن الدول المشاركة التي تشاطر الجهة الاهتمام بالزيتون، كدولة فلسطين .

وستكون فقرات مختلفة وغنية بين ندوات فكرية وعلمية وفنية وفلاحية، وتشارك فرقة هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، وجفرا، والفنان الفلسطيني عبد السلام عكاشة بوصلة غنائية من التراث الوطني الفلسطيني، وأمسيات شعرية، إضافة لسباقات رياضية وألعاب مختلفة تنشيطية ومسرحيات للكبار والصغار .

في سياق آخر، نظمت جمعية أنصار فلسطين بالاشتراك مع الجامعة التونسية لألعاب القوى وسفارة دولة فلسطين بتونس، الدورة الثانية لسباق التضامن مع شعبنا، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن، لمسافة 9 كيلومترات .

كما زار وفد المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بيت الرئيس الراحل أبو عمار، واطلع من المشرف العام على البيت اللواء عبد الرحيم حسين على حياة الكفاح التي عاشها الراحل، وعلى تسييره شؤون قضية شعبه والقرارات المفصلية التي اتخذها .

كلمات دليلية
رابط مختصر