ردود فعل النشطاء حول تصريحات الوزير حسين الاعرج

19 يناير 2019آخر تحديث :
ردود فعل النشطاء حول تصريحات الوزير حسين الاعرج

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

انتشر فيديو لوزير الحكم المحلي حسين الأعرج قال فيه إن من يقود الحراك الرافض للضمان الاجتماعي في الخليل يسكن في (مستوطنة كريات أربع)، هذه التصريحات أثارت جدلا كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت للمطالبة بإقالته، ومن ابرز المنشورات عبر (فيس بوك):

  • نشر رياض خميس:(تصريح الأعرج أعرج … ما جاء على لسان حسين الأعرج وزير الحكم المحلي اساءة للخليل وأهلها كافة واساءة للطبقة الكادحة السواعد السمراء التي عملت على بناء الوطن واقتصاده .. ووصفهم بالجواسيس سقطة كبيرة يجب ان يحاسب عليها والاعتذار عنها لأهل الخليل الذين قدموا ولا زالوا يقدمون الشهداء والأسرى ويتصدون بصدورهم العارية للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ليدافعوا عن المسجد الابراهيمي والخليل القديمة وتحرير فلسطين … تصريح الأعرج أعرج ويجب أن يحاسب عليه مهما علا شأنه …)
  • نشر وسيم سلمان رجب:(الفيس بوك برعاية ارحل يا حسين الاعرج واما فلترحل الحكومة : ١- الخليل يا اعرج بلد المناضلين الجرحى والشهداء ٢- الخليل ياحسين هي المدينة الوحيدة التي تم تقسيمها لمنطقتين هاء ١ وهاء ٢ .. وبرغم ذلك صمد اهلها .. وتعرضت لمجزرة الحرم الابراهيمي وتعرضت للاغلاق الكامل لشوارعها الرئيسية ماذا عملت من اجلها حين كنت محافظا ؟!! ٣- الخليل هي البلد الوحيد التي يعربد فيها المستوطنين ويسكنون في بيوت مجاورة للفلسطينيين الذين يتجرعون مرارة العيش من اؤلئك المستوطنين اصدقاءك .٤- الخليل ياحسين كانت وما زالت عصية على الكسر والحصار .. ٥- نعل طفل خليلي فلسطيني يشرف ازعم راس يتهم اهل الخليل بالجاسوسية .. فالجواسيس معروفين للجميع ….. ٦- الخليل اخذت القرار برحيلك لانك واحد مش محترم …..)
  • نشر سامح شرباتي :(مطالبات شعبيه تطلب بمحاسبة حسين الاعرج وزير الحكم المحلي لتطاوله على اهل الخليل…..)
  • نشر أبو احمد القدسي:( حسين الأعرج من أنت …!!!أهل الخليل سيخبروك من تكون …!!!؟؟؟ …..)
  • نشر مقدم نشرات الأخبار في قناة روسيا اليوم محمد أبو حميده:( بوكر توف وشابات شلوم أدوني حسين الأعرج !!)
  • شارك أبو البراء قفيشه منشور حموده الزغير: (اللي بدو يلبس الدح ..ما بقول أح  ما ظل بالخم .. الا ممعوط الذنب )
  • نشر الكاتب جهاد حرب :(الحل:اولا: طرد الاعرج من الحكومة….ثانيا:محاكمته بتهمة تخوين المواطنين…ثالثا:اعتقاله بتهمة اثارة النعرات الطائفية والجهوية… زي بقية المواطنين مش تقولوا وزير والا بصير القانون على ناس وناس…واللي قاله لا يخضع لمعيار حرية التعبير يا جماعة…مطلوب تقديم دعاوى من الخليل أمام نيابة الخليل مكان اقتراف الجريمة النكراء للانطلاق المكاني…هذا حل وليست خيارات)
  • وفي منشور آخر علق حرب على تشكيل لجنة تحقيق قائلا:(اللجان لا تنفع … ولن تسطيع ذر الرماد في العيون … الفيديو واضح فاضح …لاستقامة الامور اقلها اقالة حسين الاعرج وهو حق دستوري وحصري لرئيس الحكومة، ولا.. تحتاج لجان أو توصية للرئيس، ومن ثمة استرضاء اهل الخليل الغانمين والمواطينين الفلسطينيين الطيبين)
  • نشرت نور عودة  :(ما صدر عن وزير الحكم المحلي لا يمس الخليل وأهلها الكرام فحسب بل يطال كل مواطن فلسطيني. ما قاله الوزير يمس المواطنة بشكل عام ويعكس حالة من الازدراء والعدائية تجاه المواطنين لا بل يتخطى ذلك ليكشف جهل تام بدور الحكومة وواجباتها وسبب وجودها وهو خدمة الناس وتجلى ذلك في حديث الوزير عن خدمات الصحة والأمن المقدمة للمواطن وكأنها منة من الحكومة وليست واجبا يموله المواطن دافع ااضريبة. بالاضافة إلى كل ما سبق، تخوين الوزير لأي مواطن أمر مرفوض أخلاقيا ووطنيا وينم عن انعدام للمسؤولية مفجع في تداعياته وتجلياته، خاصة وأنه اتهم عشرات الآلاف ممن خرجوا ضد قانون الضمان بانهم ينساقون وراء مستوطن او عميل. اما بيان وزارة الحكم المحلي العسكري في نَفَسه فهو إهانة للقطاع العام برمته وضرب لمكانة وزارة حيوية بهدف الدفاع عن تصرف لا يمكن الدفاع عنه. الأخطر فيما حدث هو صمت الحكومة غير المسؤول منذ البارحة عن كل ما جرى والسماح لهذه الأزمة بالتفاقم حتى وصلت حد العداوة العشائرية! حكومة غير مؤهلة للتعامل مع أزمة عميقة من هذا النوع غير مؤهلة لتولي مسؤوليات إدارة شؤون الناس وخدمتهم. ما حدث البارحة لم يمس الخليل وحدها وحجم الأزمة ليس مرتبطا بحجم المحافظة بل بحجم الخطيئة. تكتيكيا يمكن لنا ان نقول ان من يتعامل بهذا الاستخفاف مع أكبر محافظة في الوطن ومستعد لإهانة قرابة مليون شخص في تصريح واحد يفتقر لأبسط حسابات المسؤولية حتى من منطلق الربح والخسارة الشخصي، من يتعامل مع الوطن بمنطق انتهى غير جدير بخدمته الحكومة برمتها تتحمل مسؤولية ما صدر عن الوزير)
  • وفي منشور آخر قالت نور عودة :(معاليك، كونك قصدت الاساءة لمواطن ومصر على ذلك باعتبار انه الاساءة لمواطن لا تساوي الاساءة لوطن، ثق تماما ان تبريرك ينطبق عليه المثل القائل: اجا يكحلها عماها! وبعدين معالك، انت لما حملت الناس جميلة عن الصحة والتعليم والامن كمان كان قصدك شخص واحد؟ ولما قلت رضينا بالبين الخ الخ، كمان الشعب فهمك غلط؟! معقول معاليك؟! معقول انت شايف كل الوطن قاصر واهبل وبينضحك عليه؟ )

الاخبار العاجلة