نجم NBA ولفتات إنسانية.. ألفيس يواصل عاداته الغريبة مع رقم قميصه في فرقه الجديدة

8 أغسطس 2019آخر تحديث :
نجم NBA ولفتات إنسانية.. ألفيس يواصل عاداته الغريبة مع رقم قميصه في فرقه الجديدة

صدى الاعلام _ رام الله : اعتدنا من النجم البرازيلي داني ألفيس قائد منتخب السامبا الفائز مؤخراً ببطولة كوبا أمريكا، على إثارة الجدل والانتباه مع كل نادٍ جديد في مسيرته الكروية، خاصة في اختياره لرقم قميصه الجديد.

فبعد 17 عاماً من انطلاق مسيرته في الملاعب الأوروبية، عاد ألفيس مجدداً إلى وطنه، ليبدأ مغامرة جديدة مع ساو باولو، في صفقة انتقال حر، لانتهاء تعاقد اللاعب المخضرم مع باريس سان جيرمان، وحظي ألفيس (36 عاماً) باستقبال أسطوري في ملعب «مورومبي» فور تقديمه لوسائل الإعلام البرازيلية، التي اندهشت أيضاً برقم (داني) عندما كشف عن القميص رقم 10.

ارتبط الرقم 10 دائماً بنجوم الصف الأول من الهدافين أو أصحاب المهام الهجومية، ونادي ساو باولو ليس استثناء عن تلك القاعدة، حيث تعاقب على هذا الرقم الشهير لاعبون مثل غانسو، ريفالدو، أدريانو، وليوناردو المدير الرياضي الحالي لبي إس جي.

إلا أن بعض التقارير زعمت أن التصاق داني ألفيس بهذا الرقم، يشير إلى اختلاف طبيعة أدواره في الملعب، حيث يتميز حالياً بأداء وظائف هجومية مع منتخب البرازيل، منحته لقب أفضل لاعب في كوبا أمريكا، ولم يعد ألفيس اللاعب الذي يلتزم بالركض بطول الملعب لشغل الجبهة اليمنى فقط.

كما أن عادة تغيير أرقام القمصان لا تبدو غريبة على اللاعب البرازيلي المخضرم، الذي لا يزال يطمع في المشاركة بمونديال 2022، حيث مال داني ألفيس كثيراً لتغيير أرقامه تحت مبررات وتفسيرات عديدة.

تكريم الزملاء

طوال 8 سنوات بقميص برشلونة، بدأ داني ألفيس اللاعب الوافد من إشبيلية في صيف 2008 مشواره مع البارسا مرتدياً الرقم 20 لأن الأوروغواياني مارتن كاسيريس احتفظ بالرقم 2 المخصص للظهير الأيمن الأساسي للعملاق الكتالوني.

وبعد موسم واحد فقط رحل كاسيريس عن البارسا، وانقض ألفيس على القميص رقم 2، لكنه تحول أيضاً إلى الرقم 22 تكريماً لزميله السابق في البلوغرانا، إيريك أبيدال الذي أعلن ألفيس في 2012، أنه على استعداد للتضحية بجزء من جسده لإنقاذ الفرنسي من محنته الصحية.

وفي آخر مواسم داني ألفيس مع برشلونة ارتدى القميص 6 تكريماً لقائد الفريق السابق تشافي هرنانديز الذي انتقل حينها إلى السد القطري.

أسطورة السلة والذئب

في تجربة لم تستمر أكثر من موسم واحد فقط، ارتدى اللاعب البرازيلي المخضرم القميص 23 بصفوف يوفنتوس الإيطالي، وبرر ألفيس قراره بأنه لعشقه لأسطورة كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس.

تغير ترتيب الأرقام على ظهر داني ألفيس في موسمه الأول مع بي إس جي مرتدياً القميص 32، ولكن لم يستمر به سوى موسم واحد فقط، وغيره إلى الرقم 13 اقتداء بأسطورة الكرة البرازيلية، ماريو زاغالو، الذي وصفه في تدوينة عبر إنستغرام بـ»الذئب».

ويزين قميص «الذئب» حالياً ظهر داني ألفيس، ورفع به كأس كوبا أمريكا، ولكنه لم يكن أيضاً الرقم الوحيد لألفيس طوال 114 مباراة بقميص السامبا، بل تناوب على ارتداء القمصان 2 و4 و7 و15 قبل أن يحتفظ بالرقم 13 منذ فترة طويلة.

الاخبار العاجلة