إعارة لموسم مقابل 8.5 مليون يورو.. «تحذير كلوب» يهدد فرص نجاح كوتينيو مع بايرن ميونيخ

20 أغسطس 2019آخر تحديث :
إعارة لموسم مقابل 8.5 مليون يورو.. «تحذير كلوب» يهدد فرص نجاح كوتينيو مع بايرن ميونيخ

صدى الاعلام _ رام الله :في الوقت الذي تم فيه الإعلان رسمياً عن إتمام صفقة إعارة البرازيلي فيليب كوتينيو من برشلونة إلى بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني، جددت صحيفة Mirror البريطانية التذكير بتحذير الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول للاعبه السابق التي تجاهلها وقرر المضي قدماً في الانتقال لبرشلونة.

وكان كلوب قد صرح في الأسابيع التي سبقت انتقال صانع الألعاب البرازيلي من ليفربول حيث كان هو النجم الأول للفريق، إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني من عام 2018، أنه حذر كوتينيو من ترك الريدز والانتقال لأي ناد آخر.

وقال المدرب للاعبه بحسب ما أوردت الصحيفة البريطانية «ابق هنا في أنفيلد وأنا أضمن لك أن تحصل على تمثال في أحد جوانب هذا الملعب تكريماً لك على ما ستقدمه للفريق، لكنك إذا انتقلت إلى برشلونة أو ريال مدريد أو حتى بايرن ميونيخ، فلن تكون سوى مجرد لاعب ضمن عدد كبير من اللاعبين».

لكن اللاعب تجاهل نصيحة المدرب وقرر المضي قدماً في إجراءات الانتقال إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو بخلاف 40 مليوناً أخرى كإضافات، لكنه لم يقدم مع النادي الكتالوني ما يبرر المبلغ الضخم المدفوع فيه، وهو ما عجّل برحيله عن كامب نو بعد موسم ونصف الموسم فقط قضاها مع الفريق.

ومع انتقال كوتينيو لبايرن ميونيخ تحديداً عاد تحذير يورغن كلوب ليطل من جديد، ملقياً ظلالاً من الشك على فرص نجاح صاحب الرقم 10 مع فريقه الجديد الذي جاء ضمن قائمة الفرق التي حددها كلوب بالاسم.

التزام وتفاني

على صعيد صفقة الإعارة أكد نادي برشلونة إعارة لاعبه البرازيلي إلى صفوف بايرن ميونخ لمدة موسم مقابل 8.5 ملايين يورو، مع خيار شراء اللاعب نهاية الموسم مقابل 120 مليون يورو.

وشكر بيان النادي الكتالوني كوتينيو على التزامه وتفانيه ويتمنى له كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة.

من جانبه أكد صانع الألعاب البرازيلي أنه سيبذل كل ما يملك من أجل قميص النادي البافاري، مضيفاً في تصريحات لتلفزيون النادي الألماني «ما أستطيع قوله إنه في كل مرة سأرتدي فيها هذا القميص سأبذل كل ما لدي».

وأضاف «شرف لي بالطبع أن يهتم ناد بحجم بايرن بي، إنه ناد كبير وله تقاليد عظيمة. لا أطيق صبراً لارتداء القميص».

من جانبه صرح حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ أن «كوتينيو لاعب هام سيثري البوندسليغا وسيقود فريقنا لمستوى آخر. هذا هو ما نريده جميعاً، وما يريده أنصارنا».

وبينما أكد بايرن في بيان صحفي أن الناديين اتفقا على سرية قيمة الانتقال، كشف نادي برشلونة عبر موقعه بحسب ما ذكرت صحيفة Marca الإسبانية عن القيمة التفصيلية للصفقة.

كما ذكرت الصحيفة أن بايرن سيتكفل بدفع راتب كوتينيو، والذي يصل إلى 13 مليون يورو سنوياً.

ليلة الرقم 10

وسيرتدي كوتينيو القميص رقم 10 مع بايرن، وهو القميص الذي ارتداه الهولندي آريين روبن طوال تسعة مواسم سابقة.

وكان البرازيلي قد استبعد من قائمة البارسا التي خسرت من أثلتيك بلباو الجمعة الماضي في أولى مباريات الموسم الجديد للدوري الإسباني، حيث اكتفى بمشاهدة المباراة من المدرجات.

وبعدما تردد اسم صانع الألعاب الدولي البرازيلي في صفقة تبادل مواطنه نيمار مهاجم باريس سان جيرمان، انتهى به الحال إلى ألمانيا للعب في البوندسليغا.

وكان كوتينيو (27 عاماً) قد انضم لصفوف برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2018 ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ النادي، بعدما دفع الفريق الكتالوني 120 مليون يورو للحصول على خدماته من «الريدز»، إضافة لـ40 مليون أخرى كمتغيرات.

ولم تكن تجربة كوتينيو ناجحة مع برشلونة، لكنه في الوقت نفسه لم يكن يتحمل الذنب بأكمله، فإضافة لعدم تأقلمه مع طريقة لعب الفريق فقد كان يلعب في كثير من الأحيان بعيداً عن مركزه الطبيعي، تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.

صافرات الاستهجان

ويغادر اللاعب البرازيلي برشلونة بعد مشاركته معه في 76 مباراة، سجل فيها 21 هدفاً (13 في الليجا و5 في الكأس و3 في دوري الأبطال).

ورغم كونه لاعباً متحفظاً، فإن كوتينيو ثار على جماهير الفريق التي كانت تطلق صافرات الاستهجان ضده في ملعب كامب نو أمام مانشستر يونايتد، ولم يحتفل بالهدف الذي سجله وقتها ووضع يديه على أذنيه في إشارة إلى الاحتجاج عليهم، ما زاد أكثر من منتقديه.

وبعدها بيوم، برر كوتينيو فعلته بأنها كانت موجهة إلى الصحافة، لكن ورغم ذلك كان من الواضح أن اللاعب سيرحل عن صفوف برشلونة بداية من أبريل/نيسان 2019.

وينضم كوتينيو للاعبين الراحلين هذا الصيف عن صفوف البرسا وهم أندريه غوميز (إيفرتون، 25 مليون)، دينيس سواريز (سيلتا فيغو، 13 مليون)، إيمرسون (بيتيس، 6 ملايين)، ياسبر سيليسن (فالنسيا، 35 مليون) ومالكوم (زينيت سان بطرسبرغ، 40 مليون) وكذلك باكو ألكاسير، الذي فعّل بروسيا دورتموند خيار شرائه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقابل 21 مليون يورو.

الاخبار العاجلة