ديفيد كاميرون: دعمت حل الدولتين بشكل كامل، وعارضت البناء الاستيطاني

002
الشأن الدوليرئيسي
24 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 11:03 صباحًا
ديفيد كاميرون: دعمت حل الدولتين بشكل كامل، وعارضت البناء الاستيطاني

ترجمة خاصة – صدى الاعلام

كشف موقع “إسرائيل ناشونال نيوز israelnationalnews” الصادر بالإنجليزية، التابع للقناة الإسرائيلية السابعة، صباح اليوم الثلاثاء، عن مذكرات حديثة كتبها رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون، قال فيها إن :

“إسرائيل لا تفعل دائما الشيء الصحيح، لا سيما فيما يخص البناء الاستيطاني غير القانوني”.

وقال كاميرون إن “الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هو أكثر رئيس أمريكي تأييدا للفلسطينيين في تاريخ الولايات المتحدة، وأضاف “أشار لي أوباما إلى أن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بحاجة إلى السلام أكثر مما نحتاج إليه نحن .. لقد تحمل أوباما مخاطر من أجل تحقيق تقدم في مجال السلام، لكنه تشتت بسبب الربيع العربي، واصطدم بمعارضة الكونغرس كلما سعى إلى ممارسة الضغط على إسرائيل”.

كاميرون :إسرائيل لا تفعل دائما الشيء الصحيح، خاصة فيما يتعلق ببناء المستوطنات

وأضاف كاميرن “أنا أخفقت في الضغط على إسرائيل لإجبارها على تقديم تنازلات كبيرة للسلطة الفلسطينية سعيا نحو إقامة دولة فلسطينية. إسرائيل لا تفعل دائما الشيء الصحيح، خاصة فيما يتعلق ببناء المستوطنات غير القانونية. كان الأجدر بنا ممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإيقاف البناء الاستيطاني غير القانوني”.

كاميرون : لم تفعل إسرائيل دائما الشيء الصحيح، كان هناك حاجة إلى الضغط عليها لإيقاف البناء الاستيطاني

وقال كاميرون أيضا “دعمت حل الدولتين بشكل كامل، ودعمت فكرة ربط الضفة بغزة، ولا ينبغي أن يواصل أناس العيش بصفتهم لاجئين”، ومع ذلك، “اعتبرت نفسي صديقا لإسرائيل، ومع ذلك، لم تفعل إسرائيل دائما الشيء الصحيح، كان هناك حاجة إلى الضغط عليها لإيقاف البناء الاستيطاني”.

 

المصدرisraelnationalnews
رابط مختصر