مجلس القضاة التركي يحيل قاضية للتحقيق بسبب صورة لها مع الممثل كيفانش تاتليتوغ

فنمنوعات
25 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
مجلس القضاة التركي يحيل قاضية للتحقيق بسبب صورة لها مع الممثل كيفانش تاتليتوغ

أعلن مجلس القضاة والمدعين العامين في تركيا بدء التحقيق مع قاضية تركية، عقب انتشار صورة لها مع الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ، المعروف عربياً باسم مهند، على الرغم من أنه يمثل أمام المحكمة في تهمة تهرب ضريبي، وفقاً لما نشرته صحف محلية تركية.

وقال نائب رئيس المجلس محمد يلماز إن المجلس أعلن عن بدء التحقيق في حادثة التقاط صورة للممثل مهند مع القاضية التركية، بعد أن أثارت الصورة جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيشمل التحقيق التأكد من أن تصرف القاضية يخالف الأنظمة المعتمدة للقضاة، وإن كان يستوجب ذلك فرض عقوبة عليها، وفق مبادئ النزاهة القضائية.

efa cgpxkaigy v - صدى الإعلام

وبدأت الأزمة عندما قامت القاضية «س ش و» بنشر صورة لها مع كيفانش من داخل قاعة المحكمة، الذي استدعي للاستماع لإفادته، في إحدى محاكم إسطنبول في قضية التهرب الضريبي، وأحدثت الصورة ضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، التي ذهبت إلى أن مهند التقطها مع قاضيته التي تحاكمه.

وبعد الضجة التي أحدثتها الصورة، نشر تاتليتوغ توضيحاً، في حسابه عبر «تويتر«، أوضح فيه أن القاضية الموجودة معه في الصورة ليست هي التي تنظر قضيته أمام المحكمة.

ويُشار إلى أن الممثل التركي كيفانش مثل أمام المحكمة الأسبوع الماضي في قضية تهرب ضريبي، بعدما تعرض لاحتيال من محاسبه السابق، حسب قوله، ونفى خلال المحاكمة التهم المنسوبة إليه.

رابط مختصر