تصريحات مسؤول في «حماس» تثير الجدل (الدين دخل غزة مع بداية الجامعة الإسلامية)

18 يونيو 2020آخر تحديث :
تصريحات مسؤول في «حماس» تثير الجدل (الدين دخل غزة مع بداية الجامعة الإسلامية)

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…)  بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

موجة انتقادات وسخرية وردود أفعال واسعة انتشرت عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات متداولة للقيادي في حركة حماس، رئيس سلطة الأراضي في قطاع غزة ماهر أبوصبحة حول «دخول الإسلام إلى قطاع غزة مع بداية الجامعة الإسلامية في العام 1978». 

 أبو صبحة قال حرفينا في تسجيل مصور: «إن والدي لم يكن متدينا، وأن الدين دخل مع بداية الجامعة الإسلامية عام ١٩٧٨م، وآباؤنا كانوا يقيمون الصلاة ولكن على الفطرة».

أبرز منشورات النشطاء كما رصدها موقع صدى الإعلام:

سامح رمضان نشر :

قيادي بارز في حركة حًما،س يؤكد دخول الدين الإسلامي في قطاع غزة بعد ان بدأت الجامعة الاسلامية بالعمل نهاية السبعينيات. لا أكاد ان اصدق ؟ هل هذه الاشكال العِرّة تحكم ٢ مليون مواطن من ١٣ سنة ؟؟

قيادي بارز في حركة حًما،س يؤكد دخول الدين الإسلامي في قطاع غزة بعد ان بدأت الجامعة الاسلامية بالعمل نهاية السبعينيات.لا أكاد ان اصدق ؟ هل هذه الاشكال العِرّة تحكم ٢ مليون مواطن من ١٣ سنة ؟؟

Publiée par Sameh Ramadan sur Mardi 16 juin 2020

هاني بشناق نشر :

الله لا يصبحك بخير يا ابو صبحه معقول احنا نطلع كفرة  بيقلك الاسلام دخل غزة مع الجامعة الاسلامية عام 1978 هذا ما صرح به الشيخ الجليل ماهر ابو صبحة الله لا يصبحه بخير

الله لا يصبحك بخير يا ابو صبحهمعقول احنا نطلع #كفرة 🤔🤔🤔بيقلك الاسلام دخل غزة مع الجامعة الاسلامية عام 1978 هذا ما صرح به الشيخ الجليل ماهر ابو صبحة الله لا يصبحه بخير

Publiée par Hane Bushnaq sur Mardi 16 juin 2020

أيمن العالول نشر :

اللهم صلِ على الجامعة الإسلامية…..   شكلهم جماعة الاسلام الحقيقي تبع الجامعة الاسلامية مش موحدين الله نرجع؟؟؟؟

وفي منشور آخر نشر العالول  :

عشان ننهي الموضوع لانه اخذ حقه وزيادة. المشكلة ليست مع شخص الاخ ماهر ابوصبحة(في هذا الموضوع على الاقل). .الفكرة في تكرار هذا اكثر من مرة وكانت إحداها على لسان مسؤولة القسم النسائي في الحركة قبل سنتين او ثلاثة على ما اذكر.احتجاجي واعتقد انه احتجاج بعض الناس مثلي على فكرة ان الاخوة يعتقدون جازمين أنهم السبب في دخول الاسلام إلى المنطقة..ويتداولون ذلك ويقنعون به انفسهم وانصارهم ثم يعتقدون أن علينا أن نقر بذلك.

 ونشر  علاء أبو ذياب:

أحد قادة حماس بقولك الإسلام دخل غزة سنة ال78 لما بنوا الجامعة الإسلامية.. قبلها كانت الناس تصوم وتصلي عالفطرة.. هاي ناس بتعتقد انو نسختها من الدين هي الإسلام وما سواها مش إسلام! وهمه اللي دخلوا الناس بالإسلام! يعني الواحد فيهم حاسس حاله نبي! اذا بده يتنازل بكون صحابي!

كما نشر الصحفي بلال غيث ما أورده الناشط علاء ابو ذياب:

أحد قادة حماس بقولك الإسلام دخل غزة سنة ال78 لما بنوا الجامعة الإسلامية.. قبلها كانت الناس تصوم وتصلي عالفطرة..هاي ناس بتعتقد انو نسختها من الدين هي الإسلام وما سواها مش إسلام! وهمه اللي دخلوا الناس بالإسلام! يعني الواحد فيهم حاسس حاله نبي! اذا بده يتنازل بكون صحابي! عرأي أبو دياب

ونشر ( Raed Kusofe ) رائد محمد أبو عودة:

اضحكوا في حدا طلع قال الاسلام الحقيقي دخل غزة مع دخول الجامعة الإسلاميةلا حول ولا قوه الا بالله الله يهديهم

 ونشر  فراس طنينة:

‏القيادي الحمساوي ماهر ابو صبحة: الدين دخل غزة عام 1978 مع بداية الجامعة الاسلامية… دخيلك، بتعرف من وين الإمام الشافعي؟؟؟

الاخبار العاجلة