رئيس وزراء بريطانيا: هدفنا تمكين الناس من العيش بشكل عادل وآمن

4 يوليو 2020آخر تحديث :
رئيس وزراء بريطانيا: هدفنا تمكين الناس من العيش بشكل عادل وآمن
أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن هدف الحكومة الآن يتمثل في تمكين أكبر عدد ممكن من الناس من أن يعيشوا حياة أقرب ما يمكن إلى طبيعتها بطريقة عادلة وآمنة قدر الإمكان.
وقال رئيس وزراء بريطانيا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السبت :”هدفنا هو تمكين أكبر عدد ممكن من الناس من أن يعيشوا حياة أقرب ما يمكن إلى طبيعتها بطريقة عادلة وآمنة قدر الإمكان”.
وشدد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، على ضرورة أن يبقى البريطانيين يقظين للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.
ونشر رئيس وزراء بريطانيا مقطع فيديو له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلقا عليه :”دعونا نبقى متيقظين ونسيطر على الفيروس وننقذ الأرواح ونستمتع بالصيف بأمان”.
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطاني، إنه سيضع الأسبوع المقبل جدولا زمنيا لمواعيد السماح بإعادة فتح القطاعات المتبقية من الاقتصاد البريطاني، مشيرا إلى أماكن مثل الصالات الرياضية المغلقة وحمامات السباحة ومراكز العناية بالأظافر.
وقال في مؤتمر صحفي الجمعة: “سنضع فى الأسبوع المقبل جدولا زمنيا لإعادة فتحها، غير أننى بالطبع لا يمكنني سوى رفع القيود الوطنية المتبقية تلك عندما يكون الوضع آمنا لفعل ذلك”.
ودعا بوريس جونسون، البريطانيين لضرورة الاستمتاع بفصل الصيف بعقلانية لتجنب دخول البلاد في موجة ثانية من تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19”.
وجاءت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بالتزامن مع تحضير الحكومة لرفع حظر السفر على عشرات من الدول وفتحها كوجهات لقضاء العطلة الصيفية.
الاخبار العاجلة