لقاء أدبي في منزل الأديب مفيد جلغوم

أدب
19 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
لقاء أدبي في منزل الأديب مفيد جلغوم

استضاف الأديب مفيد جلغوم لقاء أدبيا، اليوم الأربعاء، في منزله بقرية فقوعة شرق جنين، نظمته رابطة أبعاد ثقافية برعاية وزارة الثقافة.

وأشار جلغوم إلى أهمية هذه اللقاءات الأدبية في تنشيط الحالة الثقافية في المحافظة، مثمنا دور وزارة الثقافة في تسليط الضوء على قرية فقوعة بما تحويه من طبيعة خلابة وخاصة سوسنة فقوعة التي باتت رمزا من الرموز الوطنية بسبب خصوصية نموها في فلسطين وتحديدا في قرية فقوعة.

من جهتها، أعربت مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين آمال غزال عن شكرها لرابطة أبعاد ثقافية على تنظيم هذا اللقاء وتعاونهم الدائم في إنجاح فعاليات وزارة الثقافة في المحافظة، والأديب مفيد جلغوم لاستضافته هذا اللقاء، والشاعر الشعبي محمد لحلوح (أبو الناجي) لدوام تواجده في المشهد الثقافي.

بدوها، تحدثت الكتابة صفاء أبو غليون عن رابطة أبعاد ثقافية التي قام بتأسيسها مجموعة من الكتاب والأدباء من فئة الشباب لتنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تضم كافة أشكال الآداب والفنون والتراث.

وتخلل اللقاء قصائد شعرية وقصصية لكل من: (سهام السايح كاتبة وصحفية من محافظة نابلس، ومروة حمران، وكنان صبيح، وسنيم عمور، وسيم أبو الرب)، تخللها وصلات زجل شعبي للشاعر الشعبي محمد لحلوح (أبو الناجي).

وأهدت غزال لوحة فن تشكيلي لسوسنة فقوعة لعضو المجلس بسمة زيدان.

رابط مختصر