السفراء والبعثات والمنظمات المعتمدة لدى كندا يعزون بوفاة المناضل عريقات

14 نوفمبر 2020آخر تحديث :
السفراء والبعثات والمنظمات المعتمدة لدى كندا يعزون بوفاة المناضل عريقات

قدم عدد من السفراء والبعثات والمنظمات المعتمدة لدى كندا، في مقر مفوضية فلسطين لدى كندا، واجب العزاء بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل صائب عريقات.

وتوافد سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدون لدى كندا، وممثلو المنظمات العربية وشخصيات اعتبارية، إلى مقر المفوضية بالعاصمة أوتاوا، ودونوا في سجل العزاء الخاص تعازي حكوماتهم، لشعبنا الفلسطيني، وعائلة الفقيد بوفاة عريقات، الذي كرس حياته مدافعا عن القضية الفلسطينية، وإيجاد حل عادل للفلسطينيين، مؤكدين أن وفاته خسارة كبيرة لعملية السلام.

وعزت مساعدة نائب وزير الخارجية الكندي السفيرة ساندرا مكارديل، وسفراء كل من: الكويت، ومصر، وتونس، والجزائر، ولبنان، وجنوب أفريقيا، والقائم بأعمال سفارة دولة قطر، وسفير بلجيكا، والأوروغواي.

وأعرب وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبان، في تغريدة له عبر موقع تويتر، عن حزنه لوفاة المناضل عريقات، وقدم التعازي لعائلته وللشعب الفلسطيني، مؤكدا أن “عريقات كان مدافعا لا يكل، نأمل أن يكون عمله بمثابة إرث لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما قدم واجب العزاء أبناء الجالية الفلسطينية، وكل من رئيس المجلس العربي الكندي، ورئيس الجمعية الفلسطينية الكندية، ورئيس البيت الفلسطيني في ميسيساغا، وأمين سر إقليم حركة “فتح” في كندا، معبرين عن حزنهم بفقدان المناضل عريقات، كما تلقت المفوضية رسائل التعزية من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الكندية.

وثمنت سفيرة دولة فلسطين لدى كندا هالة أبو حصيرة موقف المعزين ومشاعرهم ومواساتهم في وفاة المناضل عريقات، ومؤكدة أن شعبنا فقد مدافعا ومفاوضا صلبا في كافة المحافل الدولية، كرس حياته من أجل الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

الاخبار العاجلة