جمهورية تشوفاشيا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

الشأن الدولي
28 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
جمهورية تشوفاشيا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

– شهدت العاصمة التشوفاشية مدينة “تشيبوكسارى”، مساء اليوم السبت، مهرجانا لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتم خلال الحفل عرض أحدث فيلم روسي يدافع عن فلسطين، حمل اسم “المصير المأساوي للشعب الفلسطيني”، ومدته 40 دقيقة.

وحيا رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التشوفاشية بسام فتحي البلعاوي، شعوب تشوفاشيا وروسيا على مواقفهم الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، في استعادة وطنه كاملا وعودة لاجئيه من المنافي، معربا عن شكره لصانع الفيلم أوليغ سامانا الذي تم عرضه في بداية المهرجان.

واحتفل اتحاد الكتاب والصحفيين الروس في جمهورية تشوفاشيا بأحدث رواية فلسطينية صدرت قبل نحو شهر وحملت اسم “الحب والخبز”، تحدث خلالها الكتاب والشعراء بكلمات مؤثرة، وأعلنوا تضامنهم مع حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى وطنه، وإنهاء الاحتلال.

وشارك في المهرجان الذى عقد في بيت الصداقة بين الشعوب بالعاصمة التشوفاشية، نخبة من ممثلي وقادة شعوب تشوفاشيا، وممثلين عن دول أجنبية، إضافة لفنانين وكتاب وصحفيين وفرقة القوازق الفنية، التي قدمت عروضا جميلة بهذه المناسبة.

وركزت جميع الكلمات على ضرورة إنهاء الوضع اللا إنساني واللا أخلاقي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال في فلسطين ومخيمات اللجوء.

وجرت العادة أن تحتفل جمهورية تشوفاتشيا سنويا بكافة المناسبات الفلسطينية بما فيها يوم الأرض، وعيد الثقافة الفلسطينية، وذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني وحمود درويش.

رابط مختصر