اتفاقية مغربية ـ سعودية لتعاون النيابة العامة

14 فبراير 2023آخر تحديث :
اتفاقية مغربية ـ سعودية لتعاون النيابة العامة

صدى الإعلام _ وقّع الحسن الداكي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة بالمغرب، مع نظيره السعودي سعود بن عبد الله المعجب، صباح الاثنين، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، على مذكرة تعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والنيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، و«التي من شأنها أن تدعم مجالات التعاون المشترك بين المؤسستين».
يأتي توقيع هذه الاتفاقية عقب المباحثات التي أجراها الداكي، مع النائب العام السعودي الذي يقوم حالياً بزيارة عمل للمغرب تمتد إلى يوم 16 فبراير (شباط) الحالي.
وأفيد رسمياً بأن المحادثات استهدفت دعم سبل التعاون الثنائي بين البلدين في شقيه القضائي والتقني، في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، والأشكال الجديدة للإجرام كافة، ولا سيما جرائم غسل الأموال، كما تناول الجانبان «سبل تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة والعدالة الجنائية بالبلدين، بهدف مكافحة الظواهر الإجرامية المستحدثة». وشكّل اللقاء «فرصة لإعطاء لمحة عن التطور الذي عرفته منظومة العدالة بالمغرب، وإبراز التجربة المغربية المتميزة في استقلال السلطة القضائية عموماً، واستقلال النيابة العامة بشكل خاص».
يُذكر، أن توقيع هذه الاتفاقية تم في حضور سفير المملكة العربية السعودية بالرباط عبد الله بن سعد الغريري، والوفد القضائي السعودي المرافق للنائب العام السعودي، ومسؤولين قضائيين برئاسة النيابة العامة بالمغرب.


للمزيد:الأمن التونسي يعتقل قيادياً في «النهضة» ومدير محطة إذاعية


الاخبار العاجلة