السيسي يبحث الأوضاع في فلسطين والتطورات في المنطقة مع رئيس أوروجواي

31 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 9:32 مساءً
abdulla
الشأن الدولي
Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi delivers a statement following a meeting with French President Francois Hollande at the Elysee Palace in Paris, November 26, 2014. REUTERS/Philippe Wojazer (FRANCE - Tags: POLITICS HEADSHOT) - RTR4FORT
رام الله-صدى الاعلام- 31-5-2017- بحث رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع العامة في منطقة الشرق الأوسط مع رئيس أوروجواي تاباري فازكيز الذي يزور القاهرة حاليا.

وأثنى السيسي في مؤتمر صحفي مشترك بالعلاقات التي تربط بلاده مع أوروجواي، موضحا أهمية التنسيق بين البلدين في العديد من القضايا الهامة من ضمنها القضية الفلسطينية في إطار عضويتهما الحالية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف السيسي: لقد لمستُ خلال المباحثات مع الرئيس فازكيز وجود قدر كبير من التوافق في الرؤى بين مصر وأوروجواي حول مختلف القضايا الدولية، واتفقنا على استمرار التنسيق الجاري بين البلدين في إطار عضويتهما الحالية غير الدائمة في مجلس الأمن إزاء كافة القضايا محل الاهتمام المشترك، مثل القضية الفلسطينية، والوضع في الشرق الأوسط، واللاجئين، والهجرة غير الشرعية، ونزع السلاح، والبيئة وتغير المناخ، ومكافحة الإرهاب.

الاخبار العاجلة