الصليب الأحمر البريطاني يطلع على الخدمات الصحية لفروع الهلال الأحمر في الضفة وغزة

15 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الصليب الأحمر البريطاني يطلع على الخدمات الصحية لفروع الهلال الأحمر في الضفة وغزة

رام الله – صدى الاعلام

اطلع وفد من الصليب الأحمر البريطاني عن الخدمات الصحية والانسانية والاغاثية التي تقدمها لأبناء شعبنا في الوطن، وسبل تعزيز التعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك خلال زيارة له للمقر العام للجمعية في البيرة، وفروع الجمعية في كل من قلقيلية، والخليل، ونابلس، وغزة، على مدار 5 أيام.

وضم الوفد رئيس وفد الصليب الأحمر البريطاني المدير التنفيذي اليكساندر ماثيو، وضم كلا من: كيمبرلي براون مديرة السياسات الانسانية، ولويس سفير مسؤول منطقة اليمن والعراق وفلسطين.

وكان في استقباله رئيس الجمعية يونس الخطيب، ومديرها العام خالد جودة، وعدد من مديري الدوائر المختلفة، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الانسانية المختلفة.

واستهل الوفد زيارته الى فلسطين بزيارة فرع الجمعية في قلقيلية، حيث كان في استقباله رئيس الفرع فيصل داوود، الذي قدم له شرحا مفصلا عن خدمات وبرامج الفرع وخططه المستقبلية، ومدى تفاعله مع المجتمع المحلي.

ونظم الفرع جولة لأفراد الوفد شملت معالم المدينة وما يحيط بها من مستوطنات والجدار الذي اقامه الاحتلال للتضييق على حرية وحركة مواطني قلقيلية.

ومن ثم توجه الوفد الى فرع الجمعية في نابلس، حيث كان في استقباله نائب رئيس الهيئة الادارية خليل الشخشير، وخالد ناصر مدير عام الفرع، وعدد من كوادره، حيث وضعوه في صورة الخدمات الصحية والاجتماعية التي يقدمها الفرع للمواطنين الفلسطينيين في المحافظة عموما، وللذين يتضررون من الانتهاكات الاسرائيلية، ثم قام الوفد بجولة في بالبلدة القديمة للمدينة.

عقب ذلك توجه الوفد الى قطاع غزة، ثم زار فرع الجمعية في خان يونس، وقام بجولة تفقدية فيه، للتعرف على الأقسام، والأنشطة والخدمات التي تقدمها الجمعية، شملت مستشفى الأمل، وقسم التأهيل الطبي، والأقسام الأخرى المختلفة.

وتوجه الوفد لاحقا إلى مستشفى القدس، حيث اطلع على سير العمل الصحي فيها، واستمعوا إلى أهم أبرز التحديات التي تواجهها وبرامجها المستقبلية.

وختم زيارته الى فلسطين بزيارة فرع الجمعية في الخليل حيث كان في استقباله المدير العام للفرع هارون الجولاني، وعدد من مسؤولي ومتطوعي الفرع، حيث وضعهما في صورة الخدمات الصحية التي يقدمها الفرع، خاصة مستشفاه التخصصي.

كما زار الوفد مركز الرجاء للتأهيل وتنمية القدرات، واستمع لشرح مفصل عن عمل المركز بشقيه التعليمي والمهني، وقام بجولة في مرافقه وورشه المحمية التي تقدم خدماتها لأكثر من 100 معاق.

وزار الوفد كذلك، المركز المجتمعي التابع للفرع والمجاور للحرم الإبراهيمي، واطلع على الخدمات التي يقدمها لسكان البلدة القديمة في الخليل.

رابط مختصر